بالشراكة مع صندوق مسيرة لدعم الاشخاص مع اعاقة في المجتمع، نظم المركز الاقليمي للحياة المستقلة في بلدية سخنين، في المركز الثقافي في سخنين، المؤتمر السنوي احتفاء بيوم المساواة في الحقوق للاشخاص مع اعاقة، وذلك بمشاركة جمهور غفير من اصحاب القدرات الخاصة من كافة بلدات مجتمعنا العربي، ممثلين عن جمعيات، واطر ناشطة في مجال الاعاقة ومهنيين يعملون في هذا المجال.

افتتح اللقاء بكلمات ترحيبية من رئيس البلدية الدكتور صفوت ابو ريا، ومدير قسم الخدمات الاجتماعية السيد فتحي ابو يونس، والسيدة سحر فرح مديرة العلاقات الاستراتجية في صندوق مسيرة، مأكدين على اهمية هذه المناسبات، وبانهم سيواصلون مسيرتهم لدعم وتعزيز قضايا الاشخاص مع اعاقة في كافة المجالات.

تخلل البرنامج حلقات حوارية حول دمج الاشخاص مع اعاقة في سوق العمل ،وايضا سرد لمجموعة من قصص النجاح لنساء قياديات نشاطات في هذا المجال، كما وتحدثت السيدة سعاد ذياب متطرقة لاهم المعطيات والمشاريع المتعلقة بهذه الفئة الهامة في مجتمعنا واما المحامية ايناس الحاج يحيى، من مفوضية المساواة في الحقوق في وزارة العدل، تحدثت عن قانون الاتاحة، كما وتطرقت لضرورة استخدام المصطلحات المنصفة ،لان هذا يعبر عن نظرة المجتمع الاجابية اتجاه الاشخاص مع اعاقة.

البرنامج 

تألقا في عرافة اليوم السيد عثمان صالح وهو مدير جمعية يدي بيد للمكفوفيون ،والناشط الحقوقي والاجتماعي السيد محمد ذياب ادراة الحلقات الحوارية.

تخلل البرنامج فقرات موسيقية مميزة تقديم الفنانين : اسيل خلايلة، محمد طاطور وبلال طرابلسي الامر الذي اثر في نفوس الجميع وباضافة اجواء مفعمة بالفرح والابتسامة على وجوه كل من المشاركين.

مؤثرة هي ردود الافعال التي عبرت عن الشكر والتقدير لكل من ساهم في تنظيم هذا اليوم واخراجه لحيز التنفيذ.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]