نقابة معا العمالية تضم صوتها للحراك الجماهيري العربي اليهودي المشترك، ضد قتل النساء. والذي يعتبر ظاهرة هامة وغير مسبوقة. وتؤيد نقابة معا المبادرة الى الإضراب الإحتجاجي الذي تم الإعلان عنه من قبل إئتلاف "العلم الاحمر" والذي من المقرر ان ينطلق يوم الثلاثاء 4/12 ويشمل قطاعات واسعة من الجمهور وخاصة النساء اليهوديات والعربيات.

وإذ بدأ الحراك الجماهيري الكبير في أعقاب قتل الفتاتين يارا أيوب في قرية الجش وسلفانا تسغاي في تل ابيب في اواخر شهر تشرين ثان الماضي فإنه من الواضح ان مشكلة العنف المستشري وقمع المرأة وظاهرة قتل النساء هي آفة خطيرة تهدد سلامة المجتمع العربي بشكل خاص. نحن نرفض وبحزم كل أنواع القمع والتنكيل بحق النساء أينما كانت لأننا نرى بحق المرأة في الحرية والمساواة مبدأ إنساني هام لا يجوز مسه.

لكننا ضمن هذا الموقف نسلط الضوء على ضرورة تغيير وضع النساء ومكانتهن في المجتمع العربي وندعو المؤسسات والسلطات ومؤسسات المجتمع المدني الى الوقوف بقوة من أجل مساواة النساء الكاملة ووقف القمع والإرهاب بحق النشاط الثقافي، الرياضي والإجتماعي الخاص بهن بذريعة الاختلاط. بالإضافة لأننا نسعى لتجنيد كل القوى النيرة في البلدات العربية لضمان السلم الأهلي ومبادئ الإحترام المتبادل وتطوير علاقات الندية مع العناصر الديمقراطية والتقدمية في المجتمع اليهودي.

نحن في نقابة معا نعمل منذ عقدين لتطوير المشاريع التي تشجع النساء العربيات على الإنخراط في سوق العمل والحصول على حقوقهن الكاملة وتطوير العلاقات الأخوية بين النساء العربيات واليهوديات ضمن مشروع "النساء والعمل". وسنستمر في تطوير هذه المبادرات بإعتبارها مساهمة جدية في تمكين النساء وحثهن للعب دورهن الطبيعي في المجتمع.

معا ضد قتل النساء !

الحرية والمساواة لكل النساء بغض النظر عن هويتهن القومية، الدينية والعرقية!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]