منذ أسابيع بدأ العمل في مفرق الجميجمة (يوفاليم) شارع 805 مدخل سخنين الغربي من أجل توسيعه وتطويره للتخفيف من الازدحامات والاختناقات المرورية الحادّة التي يعاني منها سكان المنطقة منذ سنوات.

وكان النائب مسعود غنايم (الحركة الاسلامية/ القائمة المشتركة) قد بدأ بالعمل للمطالبة بحل الأزمة وتوسيع المفرق وتطويره منذ عام 2015 باستجوابات لوزارة المواصلات وبعدها جلسات في مكاتب الشركة الوطنية للبنى التحتيّة (נתיבי ישראל), وفي الجلسة الهامّة التي كانت في نهاية عام 2016 بحضور بلدية سخنين ممثلة بمهندس البلدية سليمان عثمان ونائب رئيس البلدية محمد زبيدات, تمّ رصد ميزانية 10 مليون شاقل والاتفاق على بدء التحضير للعمل خلال أسابيع. وبعدها تم إبلاغنا بمواعيد جديدة للبدء بالعمل خلال سنة 2017 أو بداية 2018 وللأسف لم توفِ الشركة بوعدها بسبب اعتراضات من مجلس مسجاف وتسويات مع أصحاب الأراضي كما قيل لنا.
العمل بدأ لتوسيع المفرق منذ أسابيع ويتضمن التخطيط فتح مسالك جديدة من عدة اتجاهات وتنظيم مدخل المنطقة الصناعيّة ترديون, ومن المتوقع أن ينتهي العمل خلال نصف سنة, وقد تمّت حتلنة النائب غنايم بهذه المعلومات خلال الجلسة التي كانت مع شركة المقاولات التي فازت بالمناقصة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]