يستمر مراسل موقع بُـكرا، في تغطيته الخاصة لمؤتمر التواصل الثالث " فلسطين تخاطب العالم"، الذي يعقد في اسطنبول منذ صباح اليوم السبت.

وضمن تغطيته للمؤتمر، نقل كلمة مدير قناة الحوار عزام التميمي، اليوم السبت إن جمال خاشقجي جَسَد قضايا الأمة والحرية ونضال من أجل الانعتاق من السلطة والاستبداد.

وجاءت هذه الكلمة ضمن الندوة المقامة في مؤتمر تواصل الثالث وكان من المفترض أن يشترك فيها الصحافي السعودي المعارض جمال خاشقجي.

وأوضح التميمي خلال كلمة له و نيابة عن خاشقجي، أن الصحفي الذي قتل بالسفارة السعودية كان موقفه مشرف من الثورات العربية.

واكدّ التميمي في كلمته على انّ:" خاشجقي قُتل لأنه وقف مع الديمقراطية في مصر وتونس وسوريا واليمن وجميع البلدان العربية، مبيناً أنه أذيب في الاسيد من أجل أن تحيا القضية التي من أجلها عاش.

خلُص التميمي بالقول الى انّ:" نحن الإعلاميون لنا نسكت حتى نثأر لجمال، جمال هو الثورات التي اغمدت وهو أمل الشعوب الذي حاولوا ان يقتلوه".

وافتتح منتدى فلسطين للإعلام الرقمي والاتصال اليوم السبت، أعمال مؤتمره الثالث تحت عنوان "فلسطين تخاطب العالم- تواصل 3"، والذي يستمر ليومين في مدينة إسطنبول التركية.

ويتخلل المؤتمر ورشات وندوات ودورات تدريبية متخصصة، بمشاركة أكثر من 600 شخصية إعلامية وفكرية وداعمة للقضية الفلسطينية من أكثر من 50 دولة.

وكان من المقرر أن يشارك الصحفي جمال خاشقجي في ورشة تطوير الخطاب الإعلامي العالمي حول فلسطين ضمن فعاليات المؤتمر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]