الشريط الأخباري

عسفيا: سميرة عزّام أولّ عضو مجلس امرأة في عسفيا

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 03/11/2018 21:00 , التعديل الأخير 03/11/2018 21:00

دخلت السيّدة سميرة عزّام البالغة من العمر 54 عاماً، التاريخ العسفاوي من خلال دخولها المجلس كأولّ إمرأة في العضوية، حيث نافست على عضويّة البلديّة من خلال ترشّحها مع قائمة نيو عسفيا.

مراسل "بكرا" حاور عزّام حول إنتخابها وهذا ما قالته:" النتائج في الإنتخابات كانت وليدة للتركيبة العائلية في عسفيا والتي شعرت بتهديد كيانها من قبل فكر جديد يدعو لنبذ العائلية والتصويت وفق مبدأ الإنسان المناسب في المكان المناسب.

في قائمتنا عبّرنا عن فرحتنا في فوز القائمة نيو عسفيا على مقعد واحد..هذا أكبر دليل على أننا بدأنا المشوار، وهذا يعتبر سابقة تاريخيّة في عسفيا للمرّة الأولى امرأة عضوة مجلس محلي".

أوضحت، بالنسبة للرئاسة هذه هي رغبة واختيار الناخب العسفاوي نحترمها وقد قلنا سابقا سنمدّ يدنا لأي رئيس ينتخب من أجل تطوير واعمار بلدنا عسفيا.

برنامج

عن الأمور التي ستعمل عليها، تقول:" سوف تحدد قريبا جلسة مع الرئيس المنتخب لتحديد اللجنة التي سنختارها، وضعنا أمامنا ثلاث مواضيع مهمة وهي التربية والتعليم البيئة والمالية. نأمل ان نحصل على إحداها".

وتابعت:" أشكر جميع الناخبين على جو انتخابي راقي جدّاً في عسفيا اذ لم تسجل اي حالة عنف او تهجم او تجريح على العكس سادت أجواء من الفرح الجماعي تذكر بالاحتفالات والمهرجانات.

أتوجّه للناخبين وأشكر كل من دعمنا وآمن بطريقنا ونأمل ان نكون عند حسن ظنه وبدورنا نعده أن نعمل بكل طاقاتنا من أجل تحقيق خطة عملنا داخل المجلس المحلي".

سلم القضايا 

وأنهت كلامها قائلة:" أهمّ المواضيع التي ستكون الأولى في سلم الأفضليّات هي: الشباب ومستقبلهم العلمي والعملي . قضية التعليم اللا منهجي..وكلّ ما يتعلّق بظواهر سلبية مثل العنف والسموم...ومثل تحديد برامج لأوقات الفراغ.

بجانب ذلك هناك امور عالقة أخرى تهمّنا في عسفيا كقضايا بيئة وتخطيط ومناقصات وماليّة، كلّها مواضيع مهمّة جدّاً وسيكون لنا فيه مقولة وبصمة".

أضف تعليق

التعليقات