الشريط الأخباري

العفيفي يرد على سلام: ردنا سيكون بـ30.10، زرعت الحقد ونحن زرعنا الأمل

عمران حمدان، موقع بكرا
نشر بـ 27/10/2018 22:55 , التعديل الأخير 27/10/2018 22:55

بالتزامن مع الإنتخابات للسلطات المحليّة، والتي من المزمع عقدها بتاريخ 30.10.18، نظمت حملة العفيفي، مساء اليوم، مهرجانها الإنتخابيّ حيث عقد في ساحة المطرانية. 

وشارك في المهرجان قيادات من التجمع والجبهة ومستقلين كما والجماهير المؤيدة للمرشح للرئاسة للبلدية، السيد وليد العفيفي

واشار مراسلنا على أنّ حضور غفير وصل إلى ساحة المهرجان، حيث أستقبل السيد العفيفي بالزهور والاغاني ملتفين حوله مصفقين وهاتفين له.

افتتاح المهرجان

وافتتح المهرجان المهندس احمد زعبي، معزيًا الشهداء في غزة، ومن ثم تحدث عن انّ النصر اقترب، واختتم كلمته موجها حديثه لمحمد عوايسي طالبا به عدم الاستهانة بـ "الهسهس" الذي في الماضي القديم تسبب بقتل النمرود.

من جانبه تحدث اياد دخان عن اهمية التصويت لوليد عفيفي داعيًا الجماهير المتواجدين بان يكونوا كالجنود من اجل التغيير، كما انه تطرق لقضية التفرقة في الناصرة مؤكدا على الثقة من الانتصار في 30/10.

كما تحدث عن الوطنيّة والتي تعتبر اهم من كل المشاريع ووجه نقدا شديد اللهجة الى يوسف عياد بسبب المس باسم المرحوم توفيق زياد حسب رايه.

وتحدث في المهرجان ايضا المرشح عن قائمة التجمع للعضوية، البير اندريا، حيث اكد على ان حب الناس يتمثل على المحافظة على كرامتهم وعلى ان الاجابات حول ما نريد من الناصرة من وطنية ونضال وخطاب راقي وحضاري ستتم في 30.10.

سياسة سلام المتسلطة 

اما رجل الأعمال، رامي بزيع، فقد تطرق الى فئة الشباب حيث عبر عن قلقه من الاقتصاد الموجود حاليا والذي لا يتطور في ظل ازدياد عدد سكان الناصرة وعلى القلق من هجرة الشبان والشابات الى امكان اخرى بسبب عدم التطور. واضاف بزيع على انه اجبر على الوجود الى جانب وليد العفيفي حيث قال: "بسبب سياسية علي السلام المتسلطة اجبرت على الوقوف هنا".

من جانبه تحدث مصعب دخان قائلا: "تحالفنا مع المرشح وليد العفيفي اثبت للجميع ان همنا هو فقط البلد والناصرة. من هنا امام هذا الجمهور الضخم اعدكم بالالتزام بالتعاون لاحل تطور هذه المدينة ولاجل هذا التحالف".

واضاف: "صحيح انني لم اريد التطرق لعلي السلام وتصريحاته لكن في الايام الاخيرة يخرجون فيديوهات عن الفساد من هنا ادعو علي السلام ان يرجع نفسه بما انه يزور "لاهف" كثيرا في الاون الاخيرة".

خطابان

واردف قائلا: "يوجد هنالك خطابان، خطاب الهسهس والذباب وخطاب البلد، انا وانت، وليس يا انا يا انت، خطابنا واضح فنحن ندعو الجميع الى الوحدة، التاخي والسلام لذلك عند وصولكم الى الصناديق فكروا لاي خطاب تردون التصويت وليس لشخص. انا اعلم ان كثيرا من ناصرتي ضد هذه الخطابات. اوجه رسالة لكل اهلنا في الناصرة ان يصوتوا لهذا التحالف لاجل التعاون كما انني اوجه رسالة لاعضاء ناصرتي واقول لهم انه من حقهم التصويت بمن يشاؤون لكن بعد الانتخابات نحن ندعوهم ليكونوا معنا في هذا التحالف".

العفيفي يرد على سلام: تزرع الحقد ونزرع الأمل

وفي كلمته الاختتامية تحدث المرشح وليد العفيفي قائلا: "سمعت ان علي السلام في مهرجانه دعاني للتنازل، الا يرى هذا الكم من الجمهور الموجود هنا، يرغب بالتغيير؟! اقول له من هنا انه في ٣٠/١٠ سيسمع صوت البلد فهذا الحضور هو اجابة واضحة له".

واردف: "تحية لهذه المدينة، مدينة البشارة، التي لم تبخل على اهلها يوما، كلنا على موعد يوم الاربعاء لبشارة الخير، والذي فيه ستكون نهاية للعربدة وبداية الامن والامان فنحن نحب الحياة اذا ما استطعنا لها سبيلا".

واضاف: "جميعكم سمعتم ورايتم خطباته التي من المعيب التحدث بمضمونها حتى في الشوارع، قبل ترشحي جلست مع عديد كبير من اهل البلد ولمست الخوف من الناس التي تحبني لكن تذكرت جملة والدي رحمه الله حين قال لي انه في المرة الاخيرة التي خفنا بها هُجرنا، لذا لم نعد نخاف وخوفنا الوحيد هو على اسم الناصرة اهلها، ابناءهت واحفادها".

واضاف: " برنامجنا الانتخابي الذي طرحناه هو شامل وملموس عمل عليه الكثير من الخبراء كي تكون مدينة الناصرة عصرية، عالمية ووطنية خاصة لابناءها. كلنا نعلم ان افضل طريق للمشاريع هي التعاون والعمل الجماعي لكل اهل الناصرة وهذه كانت بشارتنا لهم حين قمنا بالتحالف. هذه النهج هو الصحي والمطلوب لاجل هذه المدينة كي ناخذها الى مكان افضل فالناصرة بها كل الالوان مجتمعة والتي تعبر بدورها عن كافة شرائح المجتمع. الناصرة هي شراكة واحترام، محبة ومصير مشترك هذا نهجنا وهذه سياستنا الجديدة في الناصرة".

واكمل: " سياسية علي هي فرق تسد، هو يريد التفريق ونحن ان نجمع هو يريد الحقد ونحن زرع الامل في قلوب اهل الناصرة".

واختتم: "يوم ٣٠/١٠ هو يوم النصر ويوم الامتحان بهمتكم سنضع الناصرة في المكان الصحيح ونبنيها سويا، بهمتكم نريد ائتلاف شامل وبهمتكم الناصرة ستكون منارة ثقافية، رياضية ووطنية، بهمتكم سنحمي الناصرة لان الناصرة بتستاهل اكثر".

أضف تعليق

التعليقات

تصليح ساحه المطران
علي - 02/11/2018 09:45
ارجو التصليح موقف المطران ميش ساحه الوديع
سوسن - 02/11/2018 09:45