الشريط الأخباري

بلدية حيفا تستعد للطقس العاصف المرتقب اليوم (25-26.10)

موقع بكرا
نشر بـ 25/10/2018 14:38 , التعديل الأخير 25/10/2018 14:38



استأنف مركز الطوارئ في بلدية حيفا صباح اليوم الخميس تعليماته لحالة الطقس العاصفة المرتقبة في الساعات القادمة. حيث ان المركز على تأهب واستعداد وذلك تحسباً للطقس العاصف المتوقع أن يتطور في الساعات القريبة. هذا ووفقاً لتوقعات مركز الأرصاد الجوية، فمن المتوقع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وموجات رياح عاتية ستصل سرعتها الى 70 كم في الساعة وأمواج عالية وخطر الفيضانات بسبب الأمطار الغزيرة التي ستسقط في فترات زمنية قصيرة [80 ملم من المطر متوقع سقوطه في وقت قصير]، وانهيار الأشجار، والبحر العاصف.



هذا وفتحت بلدية حيفا مركزًا هاتفياً خاصًا للطوارئ (يتم الاتصال به من خلال مركز اتصالات بلدية حيفا – الخط الساخن 106) لمواجهة أضرار العاصفة حيث سيعمل على مدار 24 ساعة في اليوم وعلى مدار موجة الشتاء القادمة.



كما وان مركز الطوارئ على تأهب واستعداد للتعامل مع الفيضانات وحصار الطرق وإزالة العقبات مثل الأشجار وأعمدة الإضاءة وإشارات المرور التي يمكن أن تطير نتيجة للرياح القوية. ولهذا الغرض، سيتم وضع آلات ميكانيكية هندسية لإزالة الطمي وتسهيل وفتح حركة السير بالإضافة إلى المناشير الكهربائية لقطع الأشجار والمضخات والصهاريج التي سيقومون بتفعيلها في حالة الفيضانات في المباني والطرق والتي ستقوم أيضا بصرف مياه الصرف الصحي نتيجة تسلل الأمطار ، وتسدد فتحات التصريف. بالإضافة الى ذلك سيتواجد في المناطق المعرضة لخطر الفيضانات مناوبون وذلك بهدف منع المركبات من دخول الطرق التي ستغمرها المياه.

تطلب بلدية حيفا من السكان تقوية سخانات المياه الشمسية والسقائف وغيرها من الأشياء المتواجدة على أسطح المنازل والإبتعاد قدر الإمكان خلال العاصفة من الأشجار والأعمدة وغيرها من الأشياء التي قد تطير نتيجة للرياح القوية.



كما يطلب من السكان الاتصال بالخط الساخن للبلدية 106 للحصول على المساعدة، ومهم جداً إظهار الحذر الشديد خلال القيادة.

أضف تعليق

التعليقات