الشريط الأخباري

حضور كبير في الاجتماع الانتخابي للمرشح وليد عفيفي في حي الصفافرة

عمران حمدان، موقع بكرا
نشر بـ 24/10/2018 22:52 , التعديل الأخير 24/10/2018 22:52

اقيم مساء اليوم الاجتماع الانتخابي للمرشح وليد عفيفي في حي الصفافرة وتحديدًا في ساحة بيت الشيخ صالح السليم. هذا وقد حضر الاجتماع المرشحون في القوائم المتحلفة مع المرشح وليد عفيفي وجمهور كبير من مؤيدي القائمة حيث طغى على المهرجان اجواء من الفرح والسرور.

افتتحت الاجتماع المرشحة لعضوية الجبهة شهد فيصل طه وقالت بكلمتها: " نريد ارجاع الهمم في الناصرة لنقف وقفة ابطال ضد القوانين العنصرية والتي تريد المس بكرامتنا، نحن جيل الشباب نريد ان نعمر المدينة بالمحبة والعطاء. الجبهة وعلى راسها الشاب الشجاع مصعب دخان الذي قام بالتنزل عن كرسي الرئاسة ولكن ليس عن مبداه، اتينا لتطوع وخدمة اهل المدينة. الجبهة عبارة عن كتلة ضامنة لبكرا، نريد قائد يوفر الامن والامان لمدينتنا الغالية، نريد قائد يثق بنا ويدعنا نعمل بالاضافة الى ذلك نريد من اهل البلد ان يثقوا بنا، نريد قائد رزين، معطاء، صاحب موقف وهذا ما نجده تحت اسم وليد عفيفي. يا اهل حارتي وبلدي كلنا ناس بسطاء نحب البلد وكتلة واحدة، دعوها تكون انتخابات نزيهة وديمقراطية، وانا من هذا المنبر اقول ج.د للعضوية وليد عفيفي للرئاسة ومبارك لنا جميعًأ".

الناصرة تريد تغيير حقيقي لان الناصرة تستاهل اكثر

بدوره تحدث المرشح للعضوية في قائمة شباب التغيير زياد عوايسي قائلًأ: " ايام قليلة تفصلنا عن يوم الانتخابات ونحن في شباب التغيير للمرة الثانية نخوض الانتخابات تحت قائمة غير حزبية وغير ممولة وتعتمد فقط على الاعضاء بافكارهم وابداعاتهم، في الدورة السابقة وبعضو واحد حاولنا ان نتصرف بمسؤولية في المواضيع الخلافية وفي الفترة الاولى كنا بجانب رئيس البلدية لمصلحة البلد واحترامًا منا لقرار الناخب النصراوي وبالرغم من تحفظتنا على بعض المواضيع الا اننا اعطيناه الثقة في التصويت على الميزانية في الثلاث مرات الاولى. كنا دائما نقدم بورقة عمل تتعلق بالاحياء وفتح النوادي والمنزهات، مع مرور الوقت لم تحترم الاتفاقيات بل زاد للعين موضوع التفرد بالقرارات والسلطة ومن هنا فقدنا الثقة في رئيس البلدية لانه لم يكن تعاون من هذا المنطلق صوتنا ضد الميزانية. حين اعلن وليد العفيفي ترشحه للرئاسة قام بتوجيه دعوة للتحالف وقد ابدا استعداده للتعاون من اجل مصلحة البلد. بعد عدة جلسات مع وليد عفيفي اتفقنا على امور عدة وهذا ما دفعنا لدعمه ومن بين القضايا التى اجمعنا عليها سويًا، التشديد على وحدة اهالي الناصرة والحفاظ على مجتمع موحد، رفع مستوى الامن والامان، توسيع مسطح المدينة، مواضيع عدة تتعلق بالتربية والتعليم، اقامة نوادي وفتح منتزهات وليس فقط فتحها انما ايضا صيانتها. نحن في شباب التغيير ندعو الناس الى التصويت ل ك. ن ووليد عفيفي للرئاسة، ايمانا بنا ببلدية وطنية تقود المواطن النصراوي الى المكان الافضل، الناصرة تريد تغيير حقيقي لان الناصرة تستاهل اكثر".

اما مرشح القائمة الاهلية طارق عباس فتحدث قائلًأ: " اتعهد لكم من اليوم ان مكتبي وبيتي مفتوح لاهل الحي فلتاتوا لطرح مشاكلكم ومشاكل الحي حيث ان اكبر حي في الناصرة هو حي الصفافرة وانا باسمي وباسم القائمة الاهلية ساكون عند حسن ظنكم. اتينا لنعمل وفي هذه الانتخابات قررنا ان ننزل فقط تحت قائمة عضوية وندعم الاخ وليد عفيفي وباذن الله سيكون هو الرئيس القادم لبلدية الناصرة. اعتقد انه بفوز وليد عفيفي سيكون هنالك تمثيل قوي للقائمة العضوية وسيمكننا من العمل الجدي لتغيير الوضع في هذا الحي وفي جميع الاحياء المهمشة في الناصرة".

مشاكل الناصرة لم تبدا من 5 سنوات

واضاف: " القائمة الاهلية تقول ان مشاكل البلد لم تبدا من 5 سنين بل بدات من سنوات كثير من عدم توسيع مسطح البلد، تقسيم البلد الى حارات، الاحياء المهمشة، المدارس حسب فئات طبقية واجتماعية لا يوجد اختلاط حقيقي ولا وحدة وهوية مدينية، عدم الانتماء لمدينة الناصرة. تميز القائمة الاهلية هي خلق ادارة متميزة لم تعرفها بلدية الناصرة ب 20 عام ونحن نقولها بقوة لان بظهرنا يوجد شخص اسمه وليد عفيفي. نريد توحيد اهل البلد في هذه البلد واحياءها، نحن لا نلغي احد ونرفض عقلية الالغاء، نحن ندعم وليد العفيفي ولا نهاب احد، نحن لا نرى بانفسنا معسكر الخير وهم الشر، هم المذنبين ونحن الابرياء ومن يتكلم بغير هذا فهو عديم الفهم لاننا نقوى بمحبتنا ووحدتنا.

واكمل: "لم يبقى هناك وصف الا وصفنا به من كلاب، هسهس، صيصان، ذباب لكننا نستطيع ان نكون كيفما شائنا اسود ودبابير ونحن لن ننزل الى هذا المستوى وفي 10\30 ستاخذون افضل جواب باذن الله".

العفيفي لعلي سلام: اهل الصفافرة والعفيفي شبعانين

وفي كلمته قال مرشح الرئاسة وليد عفيفي: " هذا البرنامج من الممكن اطلاق اسم مهرجان النصر عليه. الوضع الموجود في حي الصفافرة وفي كل الاحياء المهمشة. كلنا بلد واحدة والانتخابات والشتم الذي يستعملونه ضدنا لا يفرقونا فهم يرون ان وحدتنا هي قوتنا. اريد ان اخص الذكر واتحدث عن وضع الصفافرة فوضع حي بلال وضع ماساوي واظن لا احد ممن يتواجدون اليوم في البلدية يستحق ان يبقى مكانه بسبب وضع هذا الحي. الشوارع بدون ارصفة وبدون اضاءة، الخطر اليومي الذي يسير مع اطفالنا عند ذهابهم وعودتهم للمدرسة، عدم وجود اندية تحضن اولاد المدارس وعدم وجود ملاعب، الكثافة الموجودة في الحي، المدارس المعدومة من البرامج التي تهتم باولادنا. سنتكلم عن مشاريع كثيرة لكن اريد ان اذكر شيء مهم ان هذه المشاكل موجودة في كل احياء الناصرة وليس فقط في حي الصفافرة، ما العمل؟ اين سنذهب في المستقبل؟ صحيح انني موجود في حي الصفافرة لكن ايضا الحي الشرقي هم اهلي واصحابي والبلد القديمة الذي بدونه لا قيمة لاي شيء لانها النبض والحضارة، كذلك الامر بالنسبة لحي بير الامير والفاخورة وكل احياء الناصرة. يريدون تقسمنا لاحزاب ولكننا بدورنا سنعمل على توحيد اهل الناصرة وكل احياءها بكل قوائمها بما فيه ناصرتي والموحدة فكلهم اولاد بلدنا واولاد خير. ثقافة طالعة هي كلمة من كلمات العربية لكن لا يجب استخدامها بشكل خاطئ من اجل خدمة سياسية فرق تسود وبمعنى سياسي. سمعت عن التحريض الذي كان في الخطاب امس او ما يسمى بالردح واود تذكيره اننا شبعانين واهل العفيفي والصفافرة شبعانين ايضا، هذه البلد علمتنا التسامح بدورنا سنسامحك والله سيحاسبك".

في 10\30 قدم ليد عفيفي ستطأ البلدية بالمقابل يوجد قدمان ستخرجان منها

واضاف: في 10\30 كل واحد فيكم سيذهب الى الصناديق للتصويت وليجلب معه شخص او شخصين للتصويت معه لوليد عفيفي. وفي 10\31 قدم وليد عفيفي ستطا بلدية الناصرة. والخبر الافضل انه في 10\31 يوجد قدمان ستخرجان من البلدية. انتم الكرامة، انتم الشرف، انتم اهل الناصرة من ستصنعون التغيير

أضف تعليق

التعليقات