الشريط الأخباري

حيفا: توقيع اتفاقيّة فائض أصوات بين الجبهة والتجمّع... وفشل الجهود بتشكيل قائمة مشتركة!!

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 21/10/2018 23:07 , التعديل الأخير 21/10/2018 23:07

صادقت لجنة الإنتخابات في حيفا على اتفاقيّة فائض أصوات بين الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والتجمّع الوطني الديمقراطي.

هذا ووقّع مدير الإنتخابات، عوفر شابير على مستند ينصّ على توقيع الاتفاقيّة.

وتخوض الأحزاب العربيّة الحيفاويّة: الجبهة والتجمّع، الإنتخابات في اتفاقيّة فائض أصوات. ويأتي توقيع هذا الإتفاق لزيادة نسبة التمثيل العربي في مجلس بلديّة حيفا.

وتجري الإنتخابات في حيفا في ظلّ تحريض اليمين المتطرّف الحيفاوي على الأحزاب العربيّة بالإضافة للتحريض الشخصي على رئيس قائمة الجبهة، رجا زعاترة.

ومن المتوقّع أن تعقد الجبهة، مؤتمراً صحافيّاً مع التجمّع للإعلان عن الإتفاقيّة.

ووجّهت الأحزاب العربيّة، نداء للناخب العربي الحيفاوي والتقدّمي اليهودي، الى دعم الأحزاب العربيّة لكنس ودحر اليمين.

فشل الجهود بتشكيل قائمة مشتركة


من جانب آخر، ذكرت مصادر، انّ التجمّع رفض تشكيل قائمة مشتركة مع قائمة يرأسها الصحافي رجا زعاترة

وفي السياق، وكيل قائمة الجبهة - المحامي عمر سمريّة، قال لـبكرا:" نأمل أن تكون هذه فاتحة خير لرفع نسبة التصويت، وتعزيز العمل المشترك بعد الانتخابات لخدمة قضايا أهلنا وأحيائنا".

وفي حديث مع سكرتير التجمّع في حيفاً سابقاً - الصيدلي ابراهيم غطّاس، قال لـبكرا:" تم التوقيع على اتفاقية فائض اصوات بين التجمع الحيفاوي والجبهة؛ للحفاظ على الأصوات العربية وضمانها للممثلين العرب في المجلس البلدي. وقد تم تسليم الاتفاقية ومصادقتها في لجنة الإنتخابات اليوم".

وحول سؤال مراسلنا حول عدم خوض الإنتخابات بقائمة مشتركة واذا كانت هناك مشاكل بين الجبهة والتجمّع يقول:" الإعلام مسؤول عما ينشر ونحن مسؤولين عما نصرّح وهذا موقفنا، على طول الطريق، الرسمي والمسؤول "اليوم وقعنا على فائض اصوات بين التجمع الحيفاوي والجبهة بحيفا للحفاظ على الصوت العربي وضمانه للتمثيل العربي. ونحن أبناء اليوم...توحيد عرب حيفا واقامة قائمة مشتركة ومجلس لعرب حيفا هو مشروعنا، وسنبقى نعمل حتى نتوفّق بإنجازها".

أضف تعليق

التعليقات