الشريط الأخباري

الناصرة: العفيفي يرد على علي سلام ويعقب على خطاب "الهسهس" وقضية الناشط الذي اوقفته الشرطة

عمران حمدان، موقع بكرا
نشر بـ 18/10/2018 12:08 , التعديل الأخير 18/10/2018 12:08


عقد المرشح لرئاسة بلدية الناصرة، وليد العفيفي، صباح اليوم الخميس، مؤتمرًا صحافيًا دعا إليه اليوم .

وفي المؤتمر تحدث العفيفي عن أهمية تهدئة الأجواء في الناصرة، متهمًا علي سلام بأنه يحرض على منافسيه من حالة التأزم التي يعيشها. وقد شارك بالمؤتمر أيضًا، طارق شحادة وهو مستشار العفيفي ومدير جمعية الناصرة للسياحة والثقافة.
وجاء في المؤتمر: علي السلام مأزوم ويوجه اتهامات ويحرض بشكل خطير، وأطلب من أهل الناصرة أن يحموا ب عضهم البعض في هذه الفترة، لكي تمر بسلام.

وقال أيضًا: يجب تهدئة البلد والعمل على خوض الانتخابات بشرف واعلاء صوت المواطن انصراوي بشكل ديمقراطي بلا تأثيرات وضغوطات
وتابع: في ظل التطورات الاخيرة نعقد هذا المؤتمر الصحفي، للأسف الشديد التطورات والاعمال الاخيرة التي يقوم بها بعض من الناشطين مع علي سلام مسيئة جدًا للناصرة، وأهل الناصرة يرفضون هذا الأمر.

وقال المرشح وليد العفيفي: : هنالك من يحاول أن يوجه الأمور لطريق غير صحيحة، نحن نعلم ان اهل الناصرة طيبين ومحترمين ولا يمكن جرهم لأي من محاولات الفتن، سأبدأ بالبرنامج الذي عرض لقاء تلفزيوني مع علي فقد حاول به ان يتهرب من الاسئلة وتشويه سمعة للشخصيات التي خدمت وقامت بالمشاريع على مدار السنوات، أسلوبه كان خال من المضمون بدون برنامج لطرحه دايما كان يحاول يوجه الاتهامات للأحزاب الاخرى وخاصة للجبهة لأن ليس بيديه أي شيء لطرحه .

وتابع: يعز علينا أن تشهد الساحة النصراوية هذه الاتهامات وهذا التحريض وهذا الاسلوب .

وعرض عفيفي بعض الأمور التي تتعلق بالأحياء في المدينة: هنالك أحياء مهمشة لم يتم تقديم أي خدمات، واذكر بشكل خاص المأساة التي يعيشها اهل الفاخورة حيث تسبب التخطيط الفاشل بهبوط الشارع، نريد حلولًا لهذه الأحياء المهمشة، يكفي ادعاءات وبرامج على الورق كي يقول انه قدم مشروع، هذه المشاريع على الورق "بطلت تمشي" على الناس، يكفي استهتارًا بعقول أهل الناصرة.

قال: بعد الانتخابات ستبدأ المشاريع فورًا، وأنا واثقل من فوزنا في هذه الانتخابات.
وتابع: علي سلام يحاول "اللعب" على وتر "التمسكن" ويقول أنه من الناس البسيطة، ولكن في نفس الوقت يقول أنه رجل أعمال ناجح وراكب مارسيدس .. وهو يردد شعاراته "طالعة وبحبكو" التي تمثل استخفافًا بعقل الناخب، نريد لغة اخلاق واحترام ومخاطبة العقول.
وقال: يجب الاهتمام بالحفاظ، على القانون، قدمنا التماسًا فقط بهدف التحذير كي يتوقف علي سلام من استغلال الموظفين، وكي يعرفوا بأنفسهم أنهم يجب أن يتصرفوا بمسؤولية، فمنصبهم يتطلب ذلك. من يهتم لمصلحة الموظفين يدفع لهم مستحقاتهم وحقوق الموظفين للصناديق بلا ادعاءات تافهة ووعود على ورق.

وتحدث عن خطاب "نمعسهم مثل الهسهس" الذي ألقاه عوايسي قائلًا: هو ابن بلدنا لكنه يعاني كسائر موظفي البلدية، من الضغوطات، نحن نحترم محمد عوايسي وكوادر ناصرتي وداعمي ناصرتي وهذه هي اخلاقنا وندعو إلى التعاون لإنجاح العمل في المجلس البلدي.
وأضاف: علي سلام يهرب من مواجهات مصورّة، ويقابلها بتهكم مستخفًا بعقل الناخب النصراوي.
وحول موضوع الناشط زاهر ابو نصر الذي أوقفته الشرطة صباح اليوم بعد تقديم شكوى ضده بأنه يدير صفحة فيسبوك رمزية، قال: هو انسان طيب ومحترم عمل لسنوات بالصحافة ، اليوم في الناصرة نحو 84 ألف مواطن، وهنالك من يحاول شن حرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فبحثوا عن الحسابات المزيفة وحاولوا أن يلبسوها بزاهر لأنه عبر عن موقفه بعدم تأييد علي سلام.

أضف تعليق

التعليقات