الشريط الأخباري

شهيد و 14 مصابًا في غزة، والقصف يتجدد .. المقاومة تخلي مسؤوليتها من إطلاق الصاروخ

موقع بكرا
نشر بـ 17/10/2018 10:24 , التعديل الأخير 17/10/2018 10:24

استشهد شاب واصيب 14 مواطنا بجروح بينهم 6 من تلاميذ المدارس في سلسلة غارات اسرائيلية استهدفت فجر اليوم، عدة مناطق في قطاع غزة.

وافادت الصحة باستشهاد الشاب ناجي الزعانين 25 عاما في القصف الاسرائيلي الذي استهدف شمال قطاع غزة.

وقال مراسلنا إن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت موقع "أبو جراد" جنوب مدينة غزة بعدة صواريخ، وموقع "الواحة" غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وأشار إلى ان طائرات الاحتلال أغارت أيضا على موقع للمقاومة في حي الزيتون وسط مدينة غزة، وعلى أرض زراعية في منطقة الزنة ببلدة بني سهيلا في مدينة خانيونس.

واخلى طلبة المدارس غرب مدينة رفح مدارسهم الثلاث التي تحيط بالموقع المستهدف من قبل الطيران الحربي، حيث سمع دوى انفجار كبير وعنيف بفعل صواريخ طائرات الاحتلال.

وزعمت وسائل اعلام عبرية ان القصف الاسرائيلي، جاء ردا على اطلاق صاروخيْن من قطاع غزة، سقط أحدهما في مدينة بئر السبع، والثاني في البحر.
 

وأعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة عن عدم مسؤوليتها عن الصواريخ التي إطلاق تجاه إسرائيل.

وقال بيان صادر عن الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة: إن أجنحة المقاومة في غرفة العمليات المشتركة تحيي الجهد المصري المبذول لتحقيق مطالب شعبنا، وترفض كل المحاولات غير المسئولة التي تحاول حرف البوصلة وتخريب الجهد المصري، ومنها عملية إطلاق الصواريخ الليلة الماضية.

وأضاف البيان "أننا نتصدى لكل محاولات الاحتلال لحرف المسار الجماهيري لمسيرات العودة عبر تثبيت قواعد اشتباكٍ رادعةٍ معه".

وتابع البيان أن المقاومة جاهزةٌ للتصدي لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، و"أنها حين تقوم بذلك لا تختبئ خلف أي ستار، بل تعلن ذلك بوضوح في إطار مسئوليتها الوطنية".

وأصابت قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة، منزلًا في بئر السبع، وفي المقابل شن الاحتلال سلسلة غارات على قطاع غزة، أسفرت عن سقوط شهيد وعدد من الإصابات. 

الجيش الإسرائيلي: استهدفنا 20 هدفا في مناطق متفرقة من غزة

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الأربعاء، أن قوات الجيش وجهت ضربات لنحو 20 هدفا متفرقا في قطاع غزة، كما حمّل حركة حماس المسؤولية عن التصعيد في القطاع.

القدس — سبوتنيك. وقال أدرعي في بيان، اليوم الأربعاء: "استهدفنا خلية مخربين كانت تهم بإطلاق قذائف صاروخية نحو أراضينا صباح اليوم. كما ضربنا نحو 20 هدفا إرهابيا لحماس في مناطق متفرقة من القطاع".

وأضاف البيان:

"حماس تتحمل المسؤولية الكاملة عن كل اعتداء ينطلق من قطاع غزة".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، اليوم الأربعاء، أن طائرات إسرائيلية قصفت أهدافا في غزة ردا على إطلاق صاروخ انطلق من القطاع وسقط في مدينة بئر السبع.

أضف تعليق

التعليقات