الشريط الأخباري

يافة الناصرة: كيان تنظّم أمسية حول التحرّش الجنسي

موقع بكرا
نشر بـ 15/10/2018 19:03 , التعديل الأخير 15/10/2018 19:03

نظّمت جمعيّة كيان النسويّة، يوم الأربعاء الفائت، في يافة الناصرة، ورشة حول موضوع التحرّشات الجنسيّة.

ونظّمت الورشة، التي ناقشت موضوع " التحرّش الجنسي وأسبابه واسقاطاته على المرأة"، في المدرسة الابتدائية "ب"، حيث جاءت بالتعاون المدرسة ومع "نساء يافة الناصرة" وجمعيّة مهباخ (تغيير)، وبحضور 50 امرأة من كافة الفئات العمريّة.

وتداولت الورشة، التأثيرات النفسيّة التي تحدث للمرأة عقب التحرّش، حيث طرحت النساء في اللقاء، العديد من الاسئلة حول التحرّش ومسبّباته.
واختتمت الورشة بمحاضرة قيّمة عن الجوانب القانونية لموضوع التحرّش الجنسي قدمتها محاميّة "كيان"، الحان نحاس.

محاضرة مهمة وشاملة 

وعقبّت عضوة مجموعة نساء قياديّات يافويّات - منال نعراني على الأمسية قائلة:" المحاضرة كانت شاملة لكلّ أنواع التحرش الجنسي لرفع مستوى الوعي عند النساء فالتحرّش ظاهرة ممكن ان نتداركها في المجتمع فمن الممكن ان تتعرض لها المرأة في الشارع او العمل او البيت او اي مكان".

وتابعت:" بالنسبه لي لا علاقة للباس المرأة او المكان التي تتواجد به في تعرضها للتحرش ، فكل النساء معرضات لهذا . المرأه في كافة المجتمعات تعدّ الحلقة الأضعف فمن خلال التوعية والتثقيف تستطيع ان تجبر الطرف الآخر على احترامها واحترام كيانها وحقوقها".

وعن أهمّية هذا الموضوع، تقول:" لطرح هذا الموضوع الحساس في مجتمعنا أهمّية كبيرة وذلك من خلال المحاضرات والورشات التي تزيد من مستوى الوعي وتحد من تفاقم هذه الظاهرة".

وخلُص حديثها بالقول الى انّ:" هذا الموضوع واسع ومن المؤكد أنه سيكون العديد من اللقاءات التوعوية وطرح هذا الموضوع بأنه ظاهره ممتدّة يجب ان نتداركها ونحد من خطورتها كما أتمنّى ان تشارك النساء بورشات العمل والمحاضرات لرفع مستوى الوعي عندهن".

كيان ونشاطها 

بدورها قالت أنوار منصور، مركزة العمل الجماهيريّ في "كيان": "موضوع التحرش الجنسي واسقاطاته على النساء، موضوع لطالما عملت "كيان" على طرحه وتناوله من عدة جوانب، ليس فقط من جانب الصحة النفسيّة".

وأضافت: "نعمل في "كيان" على تعزيز ورفع الوعي المجتمعي لخطورة الموضوع، حيث قمنا بتنظيم عشرات المحاضرات والورشات، التي شملت موظفين في عددٍ من المؤسسات المختلفة منها سلطات محليّة أو جامعات وكليات". 

أضف تعليق

التعليقات