ناشدت السيّدة نجوى قشوع، النساء في الطيرة بدعمها والتصويت لها في الانتخابات من خلال دعم قائمة التجمّع الوطني الديمقراطي.

وتخوض السيّدة قشوع، الإنتخابات من خلال منافستها على العضويّة مع قائمة التجمّع.

وقالت لـبكرا:"رسالتي للمصوتين لاولّ مرّة ان الحق الديموقراطي للإنتخابات هو حق مقدس علينا جميعا ان نحسن استعمال صوتك فهو ملكك حكّم ضميرك وحكّم عقلك في الاختيار بما هو خير لك ولابناء بلدك.حب البلد والانتماء للمجتمع هو الضمان الوحيد للتطور والازدهار".

عن الأجواء الانتخابيّة في الطيرة، تقول:" الأجواء في الطيرة مثلها كباقي المدن فيها اجواء حماسيّة وأجواء وتملأها المظاهرة الاعلامية .هناك نسيج اجتماعي مميز بالطيرة الذي يضمن كل خمسة أعوام معركة انتخابيّة هادئة وبدون عنف وأنا بدوري أدعو اهل الطيرة للحفاظ عل هذا النسيج".

تمثيل النساء 

حول تواجد النساء، تقول:" هذه الانتخابات انتخابات مميّزة لوجود ثلاث مرشحات للقوائم .وهذا ان دلّ على شيء يدل على تقبل جاهزيّة الشارع الطيراوي لدخول إمرأة للمعترك السياسي . وأتمنّى لكل المرشحات النجاح والتوفيق وأدعو الناخب الطيراوي ان يعزز من فرصنا الدخول للبلديّة كنساء وذلك لاكتمال المشهد الطيراوي الحضاري للتمثيل النسائي، نحن لا نريد ان نكون مجرد نساء بل نريد ان نكون عضوات بلديّة فعالات ناشطات ويخدمن لا يوجد اي فرق اليوم لحضور المرأة أيّ منصب لهذا المنطلق اعطونا فرصة لنثبت لكم اننا نستطيع ان ننجح بعملنا كعضوات بلديّة والمساهمة في تطور البلد في كل المجالات ونساهم أيضأ في صنع القرار".

لفتت قشوع الى انّ:" نحن كمجتمع لا يمكن أن نتقدّم دون إشراك المرأة لأنّها نصف المجتمع ولها دور في الحياة السياسيّة والاجتماعيّة في المجتمغ العربي وفي هذه الإنتخابات هناك تقدم ملحوظ ومحاولة جريئة من قبل النساء بأخذ دورهن بالقرار السياسي في السلطات المحلية. النساء في المجتمع هي الأمّ والاخت والزوجة فلا يمكن ان يتقدم المجتمع من غير المرأة فهي مقياس جدي لتقدم مجتمع متطور في وجة نظر الإمرأة".

قالت، النساء في مجتمعنا في الوسط العربي قطعن شوطاً كبيراً في الإنجازات والتحصيل في جميع المجالات غير مجال التحصيل الاكاديمي فلهن دورهن في بناء المجتمع والعمل ايضاً في القيادة السياسيّة".

قدرة النساء

تابعت قشوع:" اليوم في احزابنا السياسية نسائنا ممثّلات نحن عندنا اليوم في القائمة المشتركة ثلاث نساء وهن: عايدة توما، حنين زعبي ونيفين أبو رحمون والطيرة بلد معروف بمستواه الاجتماعي والثقافة والمرأة يوجد لديها الامكانيات وقادرة على خوض المعركة الانتخابيّة والمجتمع ايضاً".

حول خوضها الانتخابات، تقول:" انا كمرشّحة موجودة في قائمة داعمة لي وهي التجمّع الوطني الديمقراطي وفيها إجماع فأنا نجوى قشوع سأكون عضوة بلديّة في جميع الأحوال وهذه سابقة ستكون فريد من نوعها وسيكون في انتخابات 2018 اولّ امرأة طيراويّة ستكون عضوة وسيكون حضورها بارز وستقف لقضايا المرأة بشكل عام وتحديداً في المجتمع الطيراوي".

وأنهت كلامها قائلة:" أطلب الدعم من الجميع كأولّ امرأة ستكون بالبلدية كيّ امثّل صوت المرأة بكلّ ما اوتيت من قوّة وقد حان الوقت لوجود امرأة تتحدّث نيابة عن النساء لأننا لسنا بحاجة لرجال يطالبوا بحقوق النساء والمرأة تعي وتفهم مطالب امرأة مثلها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]