التحضير لانتخابات بلدية الناصرة، والمُزمع عقدها بتاريخ 30.10.18 في اوجه، حيث وفي هذا السياق علم موقع "بكرا" على أن المُرشح، رجال الأعمال وليد العفيفي، نظم مساء اليوم، الجمعة، إجتماعًا خاصًا، شارك به الكوادر التي من المفترض أن تبدأ العمل على الحملةِ الإنتخابيّة. 

وعقد الاجتماع في بناية عباس في حي الصفافرة، ويشير مراسلنا على أنّ المئات من النصراويين شاركوا الإجتماع مؤكدين على ضرورة خوض العفيفي الإنتخابات الحاليّة. 

الناصرة تفقد مكانتها القيادية 

وبدأ الإجتماع بكلمة خاصة قدمها الكاتب والناشط ابو عبد الله الذي شدد من خلالها على مكانة الناصرة بين الجماهير العربيّة، حيث لطلما أعتبرها الجمهور العربي على أنها عاصمة الجماهير العربية، مشيرًا إلى أنّ الناصرة بدأت تفقد هذه المكانة ومن دورها القياديّ. 

وأوضح الكاتب عبد الله على أنّ الإدعاءات بأن الناصرة مرت بمشروع نهضوي وعمراني كبير غير دقيقة مشيرًا إلى أنّ المشاريع موجودة فقط في الإعلام. 

وأكد عبد الله على أنّ الحملة الحاليّة، للمرشح رجل الأعمال وليد العفيفي، تبنى على الإحترام، مما يعني أن الإختلاف بالرأي لا يعني بالضرورة تحويل الأمر إلى عداوة. 

وحدة البلد

وفي معرض كلمته شدد رجل الأعمال وليد العفيفي على أنّ الحديث ليس على معركة أو حرب إنتخابيّة، إنما على حملة إنتخابية توحد أهل البلد، فقد يكون هنالك بيننا أختلاف فكري، إلا أنّ الناصرة لطالما كانت حاضنة لكل سكانها، للصفوري، والمعلولي، وابن لوبية وأخرين. 

وأوضح رجل الأعمال العفيفي على أنّ الناصرة تستحق الكثير، أكثر مما نعتقد، فالعالم ينظر إلينا كمركز حضاري وثقافي وبوصلة مهمة. 

وأكد العفيفي على أنّ أهل الناصرة تربطهم علاقات قوية، وليست حاراتيّة، فأبن الحارة الشرقية متزوج من بير الأمير، وابن بير الأمير متزوج من الصفافرة، عليه أي مشروع يخطط للناصرة يجب أن موحد، ليس بين الأفراد فقط، إنما بين الأحزاب ايضًا. 

وتحدث العفيفي عن مستقبل الشباب النصراويّ، مشيرًا إلى التحديات التي تواجهه، من مسكن، وغيرها والحلول المطروحة لذلك. 

الهم النصراوي ومشاريع

وتطرق العفيفي إلى الهم النصراوي وإلى العمل البلدي، مؤكدًا أنّ العمل البلدي أوسع من زيارات وتوظيفات، هو مشروع كامل متكامل يحتاج إلى عمل وتكاتف مع عدة أطر وهيئات. 

ونوه رجل الأعمال العفيفي إلى دور لجان الأحياء موضحًا أنه في السابق كان دورًا أكبر ومتفاعل أكثر، الأمر الذي نفتقده اليوم، خاصة في غياب مركزي الأحياء الذين لهم دورًا مهم في بناء لحمة المجتمع النصراوي. 

وعدد العفيفي عددًا من المشاريع التي تفتقرها الناصرة من مسارح في الأحياء، وملاعب أطفال، وتوسيع مسطحات بناء، وتوفير الأمن والآمان لأهل الناصرة. 

كما وتطرق إلى البنية التحتية والمواصلات العامة التي تخدم المواطن النصراوي وتسهل له السفر في المدينة، كما وتطرق إلى المشاريع السياحية التي نظمت في الناصرة وأن هنالك مخططات إضافية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]