الشريط الأخباري

الخميس: نشاط احتجاجي في شاطئ كريات حاييم ضد العنصرية‎

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 27/08/2018 11:41 , التعديل الأخير 27/08/2018 11:41



ينظّم يوم الخميس المقبل نشاط احتجاجي في شاطئ كريات حاييم بحيفا احتجاجاً على الحادثة العنصريّة التي طالت ثلاثة شبّان عرب.

ينطلق النشاط الاحتجاجي في تمام الساعة الخامسة والنصف من يوم الخميس المقبل.


وفي حديث لسكرتير الجبهة في حيفا ورئيس لجنة الإعلام في لجنة المتابعة العليا - رجا زعاترة قال لـبكرا:" هذا النشاط يأتي في أعقاب الاعتداءات العنصرية الأخيرة على شباب عرب من شفاعمرو في شاطئ كريات حاييم في حيفا وعلى عمّال عرب في بنيامينا. نحن نرى أنّ هذه هي الترجمة العملية لـ "قانون القومية" العنصري الذي سُنّ الشهر الماضي".

وأردف:" نحن نحمّل حكومة نتنياهو مسؤولية جرائم الكراهية والعنصرية. فهذه الحكومة الفاشية التي تخرج مليوني إنسان خارج المواطنة وخارج الشرعية، وتتنكّر لحقوقهم وتحرّض عليهم بشكل منهجي، تقوم عمليًا بهدر دم المواطنين العرب في أماكن العمل والتعليم والترفيه وفي أي حيّز عام".

عن النشاط، يقول:" النشاط سيقام يوم الخميس الساعة الخامسة والنصف (17:30) على "شاطئ نأوت" في كريات حاييم، بمشاركة حركات ونشطاء عرب ويهود. ورسالتنا هي أننا لن نستسلم للعنصرية، لن يكون شبابنا وأهلنا لقمة سائغة للفاشيين، هذا وطننا وسنعيش فيه موفوري الكرمة ومتساوي الحقوق".

وأنهى كلامه قائلا:" خلال أقل من 24 ساعة من إعلان النشاط هناك تجاوب واسع في الناحيتين العربية واليهودية في مدينة حيفا، كما نتوقع مشاركة كبيرة من شفاعمرو ومن قيادات الجماهير العربية".

أضف تعليق

التعليقات