طرح البروفيسور أسعد غانم والدكتور مهنّد مصطفى كتابهم المشترك عن مركبّات القوّة لدى الفلسطينيّين في اسرائيل.
سيصدر الكتاب عن جامعة دار كيمبردج التي تعتبر اهمّ دار نشر على مستوى العالم.

قوة الفلسطينيين ازدادت

وفي حديث لد. مهند مصطفى مع "بكرا" قال:"
هو كتاب أكاديمي يعالج تطور الفلسطينيين في اسرائيل في العقدين الماضيين. وينطلق من ادعاء ان قوة الفلسطينيين ازدادت في هذه الفترة على المستوى السياسي والاجتماعي والاقتصادي. ويناقش الكتاب هذه المسألة من خلال تحليل تحولات القيادة السياسية. المجتمع المدني الفلسطيني. الإسلام السياسي ودوره. والقائمة المشتركة والعمل السياسي والمشاركة السياسية. ويشير الكتاب إلى تحولات الخطاب السياسي من خلال عرض فصل خاص عن التصورات المستقبلية. ويشير الكتاب إلى علو مكانة الفلسطينيين في الشأن الفلسطيني وحتى الإسرائيلي. وينطلق الكتاب من فكرة سياسات الأمل التي تفسر قوة الفلسطينيين رغم السياسات اليمينية المتطرفة تجاههم في العقد الأخير تحديدا".

وأردف:" هذا الكتاب هو حصيلة عمل سنوات ثلاث وهو نتاج تعاون بحثي طويل بين الكاتبين وهناك كتاب آخر بالإنجليزية سيصدر السنة القادمة حول القضية الفلسطينية عموما. ولكنه لا يزال في خضم التحضير".

خلُص تعقيبه بالقول الى انّ:"الرسالة المركزية ان الفلسطينيين في اسرائيل يشكلون قوة مهمة ولكن اذا تم تنظيم قوتهم المتناثرة عبر مؤسسات وطنية منظمة فسوف تكون لهذه القوة تأثيرا كبيرا على مكانتهم ومجمل القضية الفلسطينية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]