اقتلعت الرياح والأمطار يوم أمس قسم من خيام الحجّاج في جبل عرفة.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد السعودية في وقت سابق، من عاصفة ستصيب منطقة مكة المكرمة (عرفات، مزدلفة، منى).

وفي حديث له، قال نائب رئيس اللجنة العليا للحجّ والعمرة بالداخل الفلسطيني - الحاج زياد خيري لـبكرا:" الحمد لله وضع حجاجنا على ما يرام، نحن أجلنا تفويج الحجاج الى عرفات الى منتصف ليل الأحد - الاثنين على مراحل لغاية الساعه السابعة صباحا من اليوم الاثنين ولم يخرج احد من الفنادق حتى الان والعاصفة هدأت والأمطار انحسرت وتوقفت ولم تعرف أسباب العاصفة فحدث الأمر بشكل مفاجئ وبحمدالله لم يتضرّر احد فخيام مسلمي مناطق 1948 بألف خير ولم يصب أحد بأذى".

واضاف:" نحن في مكّة الأن وقسم من البعثة في عرفات ومن ذهب الى عرفات يوم أمس الأحد باكراً أصابه المطر والرياح".


أوضح خيري، انّ هناك تعليمات تصدر من الدفاع المدني وهم جاهزون لذلك وكذلك نوعية الخيام لمسلمي الـ48، خيام المانيّة الصنع وشديدة الإحتمال لذلك لم تتضرّر الخيام.

وجّه الحاج خيري رسالة لأهله في ام الفحم عبر "بكرا" قائلا:" نسأل الله ان يسود الهدوء في امّ الفحم وان يمتّعهم بعيد الأضحى المبارك وان يعيد حجاجنا سالمين غانمين".

وأنهى كلامه قائلا:" في هذا الموسم يبلغ عددنا 4496 حاجاً بالاضافة الى 32 شخص اداري ما يعني 112 حافلة وبالنسبة لحجاج ام الفحم فعددهم الكلّي يصل الى 250 حاجاً ويتقسّم الحجاج على النحو التالي: 2500 حاجاً شقّوا طريقهم نحو السعودية عن طريق الجوّ و2000 حاجاً عن طريق البرّ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]