نظّمت جمعية "نما"، يوم الجمعة الفائت، المؤتمر الشبابي الاولّ من نوعه في شفاعمرو الذي يبحث سبل اعادة الشباب الى احضان عوائلهم.

وعقذ المؤتمر في المركز الجماهيري بشفاعمرو وبحث طرق مخاطبة الأهالي للأبناء وخاصة في مرحلة المراهقة.

وفي حديث لها، قالت مديرة جمعيّة "نما" ومدرّبة التنمية القيادية - ناهدة سمينة لـبكرا:"هو المؤتمر الشبابي الاولّ في شفاعمرو يحاكي الأهل والهدف منه تصليح العلاقة بين الأبناء المراهقين وأهيهم وتسليط الضوء على قضايا تخصّ جيل المراهقة والشباب من خلال عروض مسرحيّة تحاكي الواقع مثل قضية الزواج المبكر، توجيه مهني للطلاب: أين نعمل؟ ومن أين نجلب المال للتعليم؟، العنف والتنمّر ومرض الايدز".

حول المحاور التي تناولها المؤتمر، تقول:" تطرقنا الى عدة محاور قضايا تخص الشباب ذكرتها سابقا
وتخلل البرنامج طاول مستديرة بمشاركة الدكتور محمد نجمي، مثقف صحي قطري في كلاليت ومدرب تنمية صحية، وجمانة أشقر مركزة مشروع مناهضة تزويج الطفلات في جمعية السوار، والمحامي والعامل الاجتماعي سعيد خطيب، مدير مشروع مدينة بلا عنف وقسم مكافحة المخدرات والكحول. وقد قام بمحاورتهم الإعلامي حسين الشاعر ، وتمحور الحديث حول قضايا اجتماعية شائكة وخاصةً لجيل الشبيبة وفي النهايه محاضرة قيمة عن الطاقه والنجاح مع الاعلامية والمدربة الدولية مها امان الله ليتم بعدها توزيع شهادات على مجموعة الشبيبة".


عن ردود الفعل على المؤتمر، تحدّثنا:" لقد لاقى المؤتمر استحسان الجمهور وانه مختلف ومميز من ناحية تنظيمية ومضمون بشهادة الكثير من المشاركين ورئيس البلدية السيد امين عنبتاوي
والذي اكد على اجتهاد مديرة الجمعية وان جمعية نما دائما تقوم بفعاليات مميزة ومفيدة للمجتمع الشفاعمري".

خلُص حديثها بالقول الى انّ نحن نقيمّ المؤتمر انه كان ناجح بأمتياز من تنفيذ البرنامج بدون اي تقصير والتنظيم والترتيب الذي اشرفت عليه مجموعه شبيبة نما والحضور الكبير من شفاعمرو وخارجها".


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]