عقدت بلدية سخنين واللجنة الشعبية اجتماعًا طارئًا لبحث الخطوات التي يتوجب اتخاذها في اعقاب حادث الهدم اليوم والأحداث التي تبعته من عنف الشرطة تجاه المواطنين.

وتحدث خلال الاجتماع رئيس البلدية مازن غنايم عن حادث الهدم الاليم الذي كان مفاجئا وأن الشرطة لم تسمح له بالدخول الى منطقة الهدم واستمع الى الى اراء اعضاء البلدية واللجنة الشعبية
 ودار النقاش خول قضية اعادة بناء البيت هل يكون مباشرة ام التروي.
واجمع المشاركون أن  هذا يوم اسود لمدينة سخنين ، يتوحب اقامة خيمة اعتصام بجانب المبنى المهدوم اضراب يوم غد التضامن مغ صاحب البيت وايجاد له مبنى ليسكن به مع عائلته حتى يتسنى بناء البيت من حديد
وأكد الجميع أن الحكومة تتخذ ضد سخنين سياسة التحدي لذلك يتوجب توحيد الصفوف، فيما تم توجيه اتهامات للجنة التنظيم أيضًا.

 

وهدمت القوات الحكومية صباح اليوم منزل مواطن من سخنين، كما وأصابت الشرطة 6 مواطنين بينهم من وصفت جراحه بالخطيرة. واعتقلت مواطنين.

 


بلدية سخنين: هدم بيت المواطن حسين عثمان هو بداية التنفيذ الفعلي لقانون القومية العنصري


كما وقفنا كل الوقت إلى جانب صاحب البيت في المطالبة بعملية الترخيص سوف نستمر في الوقوف إلى جانبه بعد الهدم


استنكرت بلدية سخنين في بيان رسمي لها عملية الهدم التي طالت صباح اليوم بيت المواطن حسين عثمان (أبو عدي) في منطقة الخربة في سخنين.
وفي بيان باسم رئيس البلدية مازن غنايم أكد أن هدم بيت الأخ حسين عثمان هو بداية التنفيذ الفعلي لقانون القومية العنصري الذي سن قبل أيام في الكنيست، وأن أجهزة الدولة بدلا من أن تبحث عن كيفية حل أزمة السكن في مجتمعنا العربي وتقوم بتسريع المصادقة على الخرائط الهيكلية وتوسيعها فإنها تبعث بآليات الهدم لزيادة معاناة المواطنين العرب.
وأضاف مازن غنايم أن بلدية سخنين قامت بكل ما يمكن من خطوات لمنع هدم بيت المواطن حسين عثمان ووقفت كل الوقت إلى جانب صاحب البيت في مسعى لإيجاد حل قانوني، بدءا من لجنة التنظيم المحلية وانتهاء بمكتب رئيس الدولة، لكن السياسة العنصرية التي تقودها هذه الحكومة تجاهنا كأقلية عربية خاصة فيما يتعلق بقضايا الأرض والمسكن لم تدع مجالا لأي مبادرة أخرى. وأكد رئيس البلدية أن البلدية كما وقفت كل الوقت حتى الآن إلى جانب صاحب البيت فسوف تستمر في الوقوف إلى جانبه بعد الهدم، وقد دعونا إلى جلسة طارئة للمجلس البلدي واللجنة الشعبية وأهل البيت اليوم الساعة الواحدة في قاعة الاجتماعات في البلدية للتباحث في القضية والخروج بموقف وخطوات موحدة بهذا الصدد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]