انهار نفق في ورشة عمل بمنطقة كيبوتس رشيفيم قرب بيسان، وأسفر عن مصرع الشاب محمد عاهد زيادات من المقيبلة (20 سنة).

وقالت مصادر طبية أن الحديث يدور عن 11 عالقًا وقد تم اخراجهم جميعًا، 6 منهم بحالة جيدة، وواحد لقي مصرعه و 4 أصيبوا بجراح متفاوتة بين خطيرة وطفيفة.

وقالت الشرطة أن الحادثة وقعت في ورشة عمل لإقامة محطة طاقة قرب جبال الجلبوع، وقد انهارت رافعة ضخمة فوق العمال ، وحبستهم في الحفرة وقد كانوا 11 عاملًا.

 

تعقيب جمعية عنوان العامل، حول حادثة اليوم في بيسان

ضحية ثالثة في نفس ورشة البناء، منذ عام 2015

تلقينا صباح اليوم، بلاغًا مؤلما عن ضحية جديدة لحوادث العمل في فرع البناء، لقيت حتفها في ورشة لبناء محطة لتوليد الطاقة في منطقة بيسان، ويذكر أن هذا هو العامل الثالث الذي يلقى حتفه في نفس ورشة البناء منذ عام 2015.

في الورشة يقام مشروع ضخم للدولة بمبادرة مشتركة للشركات " סולל בונה"  و "אלקטרה"- وهما من شركات البناء الرائدة في حوادث العمل القاتلة.

فمنذ عام 2015 قتل في ورشات البناء التابعة لشركة " אלקטרה בנייה" 7 عمال، بينما قتل 6 عمال في ورشات تابعة 'שיכון ובינוי - סולל בונה'، منهم 3 عمال قتلوا منذ مطلع هذا العام فقط.

جمعية عنوان العامل تطالب مؤسسات الدولة بتجميد التعاقد مع الشركات الرائدة في حوادث العمل ومخالفات السلامة إلى حين التحقيق في الحوادث وإخفاقات السلامة المتكررة وإحداث تغيير جوهري في أنظمة العمل من أجل الحفاظ على سلامة العمال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]