يزور الامير ويليام نجل ولي العهد البريطاني الامير تشارلز اليوم الخميس مدينة القدس الشرقية حيث من المقرر ان يستهل جولته بزيارة جبل الزيتون وضريح الاميرة اليس والدة الامير فيليب زوج الملكة اليزابيث ثم سيزور كنيسة مريم المجدلية اضافة الى اماكن اخرى في المدينة.

واكد القنصل البريطاني العام فيليب هول ان الهدف من زيارة الامير ويليام للمنطقة هو بناء علاقات دبلوماسية وثقافية مستقبلية مع مجتمعات الدول التي يزورها وهي الاردن والاراضي الفلسطينية المحتلة واسرائيل باعتبارها مناطق هامة لبريطانيا وكذلك لموقعه المستقبلي في العائلة المالكة.

وقال ان وجود الأمير في المنطقة فرصة ليكتسب المعرفة والمعلومات عنها مستقبلا.

واوضح القنصل البريطاني خلال ايجاز صحفي اننا ندرك ان الوقت الحالي ليس مناسبا للاحتفال بتقدم عملية السلام الا ان الوقت مناسب لبناء صلات وروابط بين بريطانيا ودول المنطقة.

الأجواء السياسية 

وقال ان الاجواء السياسية في المنطقة صعبة وان زيارة الامير ليست سياسية بل فرصة لمعرفة ثقافة شعوب دول المنطقة.

ولفت الى ان ردود الفعل الفلسطينية بخصوص زيارة الامير كلها ايجابية وقال ان الفلسطينيين سعيدين جدا من هذه الزيارة الملكية ويتطلعون ليكونوا جزءا من هذا الحدث التاريخي الكبير والمهم للشعب الفلسطيني.

وبين القنصل البريطاني انه خلال زيارة الامير ستتاح له الفرصة للتعرف على اهم التحديات والمشاكل التي تواجه الشعب الفلسطيني، وفي نفس الوقت من المهم اطلاع الامير على قصص نجاح فلسطينية، وان مدينة رام الله هي واحدة منها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]