تتواصل اليوم السبت، مباريات اليوم العاشر من بطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا.

وسيلعب اليوم المنتخب التونسي امام نظيره البلجيكي في تمام الساعة الثالثة عصرا، كوريا الجنوبية ضد المسيك في تمام الساعة السادسة والمانيا ضد السويد في تمام الساعة التاسعة.

مراسل "بكرا" استطلع اراء عدد من المدرّبين الذين حلّلوا مباريات الامس وتحدّثوا عن توقّعاتهم لمباريات اليوم...

وفي حديث له، قال المدرّب احمد حسن جميل جبارين بحديثه مع بكرا:" ما حدث بالامس يثبت بان الفوارق بين المنتخبات قد تقلصت وخاصة بهذة المرحلة لانها تعتبر مباريات نهائية للفرق الصغيرة وعليه شاهدنا صعوبة الكبار مع الصغار وشاهدنا اهمية القوة والسرعة والمهارات الفردية كمهارة احمد موسى ومهارة شاكيري . بالنسبة للمباريات اليوم كما ذكرت الصغار يلعبون وكان المباراة نهائية ومع كل هذا التفكير والتحضير فان الفرق الكبيرة ستحسم لقاءات اليوم . بالنسبة لافضل لاعب لا يمكن اختيار لاعب في هذه المرحلة فقد شاهدنا عدة لاعبين بلياقة بدنية وذهنية ومهارية عالية جدا".

وتابع:" شخصيا انا مشجع للمنتخب الالماني من سنة 74وشاهد وحاضر بطولتين 90-2006 في ايطاليا وفي المانيا حبي للمنتخب الالماني لقوة ومهاراة وعقلية الالمان مع ان المنتخب الالماني اليوم لا يتمتع بنفس العقليةونفس المهارة مع كل هذا اتمنى للمنتخب تحقيق البطولة ومهنيا لا اتوقع ذلك".

وأنهى كلامه قائلا:" بالنسبة لاداء المنتخبات العربية فكل منتخب يلعب بطريقته والفرق بينهما كبير السعودية لا تلعب كما تونس والمغرب لا تلعب كما مصر. الا انه هناك امر مشترك بينهما قلة التركيز خلال المباراة وضعف الدوريات بالدول العربية مع ان اغلب لاعبي المغرب وتونس يلعبون خارج بلادهم".

لا يوجد فريق افضل 

من جانبه، قال المدرّب سمير عيسى بحديثه مع بكرا:"لا يوجد ما يسمى افضل فريق حتى هذه اللحظه..المكسيك بعد فوزه وادائه امام المانيا اثبت انه من الكبار، ابلرازيل يملك خامات رهيبة ولكنه لم يقنع بما فيه الكفايه..فرنسا يملك حلقة هجوم مميزة جدا..انتصاران وكذلك كرواتيا..حاليا ومرحليا هم الافضل...كرة القدم نتائج!!!!، افضل لاعب...مرحليا رونالدو ..اشجع الرازيل..اداء الفرق العربية جيد وليس بالسيء كما يحاول الكل وخاصة الاسرائليين ابراز ضعفهم..السعودية كانت جيدة امام الاورغواي وخسرت بشكل مشرف..وكذلك مصر".

وزاد:" اتوقع وصول منتخبات مغموره الى المراحل المتقدمة..بلجيكا المكسيك وكذلك المانيا لم يقولوا كلمتهم الاخيرة.. ومباريات الامس كانت رائعة وخاصة الفوز السويسري على صربيا التي تقدمت بهدف اما البرازيل فباشرت بعملية الطحن ولكن بشكل متأخر نوعا ما ونيجيريا ساهمت بأعادة منتخب الارجنتين الى الحياه مجددا ..نيجيريا فازت ولكن ادائها الدفاعي مقلق جدا".

وأنهى كلامه قائلا:" اليوم سنشاهد المانيا وهي تحاول مجاراة ودهك المنتخب السويدي فيما لو ارادت الانتقال الى المراحل المتقدمة... اتوقع فوز المانيا".

امس واليوم 

امّا المدرّب عيسى نجيدات قال بحديثه مع بكرا:" مباريات الامس كانت قوية ومنافسة قوية وشرسة ، رأينا البرازيل باداء ممتاز في الشوط الثاني ونيجيريا اعطت مباراة كبيرة ضد سويسرا، اعتقد المنتخب البلجيكي افضل ويملك لاعبين ممتازين وسيفوز في المباراة".

وأنهى كلامه قائلا:" المكسيك سيفوز في مباراته اليوم، المنتخب الالماني عليه الفوز ولذلك حسب رأيي سيفوز في مباراة صعبة، السعودية منتخب ضعيف ، المغرب ممتاز وباداء رائع ولكن لسوء حظة فشل في تحقيق نتائج ايجابية مصر مخيب للامال تونس منتخب جيد واتامل ان يحقق نتائج افضل في اامباريات القادمة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]