استضافت قرية مجد الكروم هذا الاسبوع المحامي قيس يوسف ناصر بمحاضرة قيمة عن قضايا الارض والمسكن وتخطيط البلدات العربية في اسرائيل، حضرها جمهور كبير من اهالي مجد الكروم والمنطقة. ​وقد عقدت الأمسية في نادي توفيق زياد الثفافي وذلك بمبادرة وتنظيم الجبهة الديموقراطية والحزب الشيوعي والشبيبة الشيوعية في مجد الكروم.

وقد تناول المحامي قيس ناصر في محاضرته أساليب تخطيط البلدات العربية والتعامل الرسمي معها والتي أدت على مر السنين الى تحويل البلدات العربية الى بلدات مكتظة وغير منظمة وتفتقد الى النسيج التخطيطي العصري الذي تنعم به باقي البلدات والمدن في اسرائيل والعالم. وقد تخللت المحاضرة كما كبيرا من الامثلة العينية والمعطيات من الواقع والتي تتعلق بالتخطيط في البلدات العربية ومنها قضية القرى غير المعترف بها، الأحياء العربية غير المنظمة في المدن العربية واليهودية، قضية قرية دهمش، قانون كمينيتس الاخير ومخالفات التنظيم والبناء وواقع التخطيط في البلدات العربية. وقد اختتم المحامي قيس ناصر محاضرته بعدة اقتراحات أوصى بالعمل بها من أجل الرقي بالبلدات العربية وتحسين حالها ومن أجل تحسين العمل المدني والقضائي في هذه القضايا.

الى هذا عبّر الحضور عن امتنانه للمحامي قيس ناصر على محاضرته القيمة وما اشتملت عليه من الحقائق والمعطيات الهامة، مطالبين بتعميم مثل هذه اللقاءات التوعوية في باقي البلدات العربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]