عقدت سيكوي، الجمعية العربية اليهودية لدعم المساواة في البلاد، اليوم، مؤتمرا في مدينة الناصرة، تحت عنوان "المواصلات العامة والبنى التحتية للمواصلات في السلطات المحلية العربية"، وذلك وسط اهتمام واسع من قبل رؤساء ومهندسي السلطات المحلية العربية وبمشاركة كوكبة من المختصين، وممثلي اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية والقائمة المشتركة ووزارتي المواصلات والمالية. حيث تم خلال المؤتمر الإعلان عن اصدار سيكوي الجديد "دليل السلطات المحلية العربية، لمسح وتحليل وعرض احتياجات الجمهور في مجال المواصلات العامة".

أبحاث مهنية بحضور مختصين وممثلين للمجتمع العربي والوزارات المعنية

شارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر مازن غنايم، رئيس اللجنة القطرية، النائب عن "المشتركة"، المهندس عبد الحكيم حاج يحيى، عميحاي ليفي، عن وزارة المواصلات والمديرين العامين المشاركين لسيكوي، ورون جرليتس مدير مشارك في سيكوي.

وفي الجلسة الخاصة لعرض الدليل الجديد للسطات المحلية تحدث فادي شبيطة، المدير المشارك لقسم السياسات المتساوية في الجمعية وإينا برزنبورغ، مسؤولة مجال المواصلات في القسم، كما خصصت جلسة بعرافة الصحافي المعروف أفيف لافي تحت عنوان "المواصلات العامة والبنى التحتية للمواصلات العامة في السلطات المحلية العربية: علاقات العمل، الاحتياجات، التحديات والفرص، شارك فيها كل من آساف فيسرتسوغ، مركّز المواصلات العامة في وزارة المواصلات، رشرش عمار، رئيس مديرية النقب والجليل في وزارة المواصلات، سليمة مصطفى سليمان، عن السلطة للتطوير الاقتصادي في المجتمع العربي، د. سهيل ذياب، رئيس بلدية طمرة، علاء غنطوس، مستشار اللجنة القطرية للرؤساء العرب، وعوفر دغان، المدير المشارك لقسم السياسات المتساوية.

دليل يعرض احتياجات المجتمع العربي امام وزارة المواصلات

أمجد شبيطة المنسق الإعلامي في سيكوي قال ل "بكرا": من خلال المؤتمر اليوم اصدرنا دليلا لمنح السلطة المحلية الأدوات اللازمة لتحليل وعرض احتياجاتها أمام وزارة المواصلات، وبالتالي إلى توسيع خدمات المواصلات العامة في بلداتها.
وتابع: يؤكد الدليل على مسؤولية وزارة المواصلات باتخاذ الخطوات اللازمة لسد الفجوات بين السلطات المحلية العربية واليهودية في هذا الصدد، مؤكدا على الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية السلبية لغياب المواصلات، وما يسببه من مس بحق المواطنين بتلقي الخدمات اللائقة ووصول أماكن العمل والتعلم- وبالأخص بالنسبة للنساء.
ونوه شبيطة: أتي اصدار هذا الدليل ضمن سلسلة من الإصدارات التي عملت سيكوي على نشرها في السنوات الأخيرة نحو تنجيع العمل من أجل سد الفجوات بين المواطنين العرب واليهود في البلاد.
من الجدير بالذكر بأن قسم السياسات المتساوية في جمعية سيكوي، يبذل جهودا كبيرة لتعزيز السلطات المحلية العربية وتدعيم عملها أمام الوزارات والمؤسسات الحكومية في عدد من المواضيع الحارقة بالنسبة للمجتمع العربي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]