عممت خبيرة الأرصاد في إسرائيل، شركة "ماطو تيك"، مساء أمس بيانا على وسائل الإعلام حذّرت من خلاله من حالة الطقس في الأيام القريبة مشيرة إلى أنّ الطقس سيكون ماطرًا، بخلاف السنوات السابقة، وأنّه سيكون مصحوب بعواصف وفياضانات خطرة. 

وقالت الشركة في بيانها أنّ اليوم الإثنين، سيكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، وتسقط زخات متفرقة من الامطار فوق مختلف المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا ، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وعن الثلاثاء، قال البيان، يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وباردأ نسبياً، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط زخات متفرقة من الامطار فوق مختلف المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

بقي أن نشير إلى أن موجة المطر الأخير رافقها فياضانات أدت إلى مصرع 11 مواطن في إسرائيل من بينهم ابن الطيبة، ايمن جابر، والذي أستمر البحث عن جثته عدة ايام. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]