تعرّض سبعة اطفال من مدينة ام الفحم الى اختناق اثر استنشاقهم غاز مسيّل للدموع عقب رشّه عليهم من قبل مجهول بحيّ المحاميد، اليوم الخميس.

وأقدم سائق سيّارة مجهول الهويّة على رشّ الغاز دون معرفة الاسباب اللتي ادّت به لفعل ذلك.

وعلم "بكرا" على ان الطلاب نقلوا للعيادة المحلية في ام الفحم ومن هناك احيلوا لمشفى هعيمك في مدينة العفّولة.

وفي تطرّقها لما حصل، قالت الناطقة بلسان مشفى العفولة - ميراڤ ياهاڤ في بيان لها:" وصل الينا في الساعة الاخيرة سبعة اطفال اعمارهم ما بين 6-10 اعوام وهم يتلقّون العلاج في غرفة العلاج الطارئ في قسم الاطفال والاولاد وحيثيات الحدث غير معلومة حتى الان".

وفي تعقيب اولي، قال عضو البلدية عن المعارضة وجدي حسن جميل جبارين بحديثه مع بكرا:" ببلغنا نبأ قيام شخص "مجهول"، لا دين له ولا ذمة ولا ضمير ، برش غاز على مجموعة من طلاب مدرسة الزهراء كانوا في طريق عودتهم من يوم التعليم المطول....طلاب ابرياء لا ذنب لهم، وقعوا ضحية مجرم وضيع وقد رفعت الموضوع فور علمنا به لرئيس البلدية ومدير قسم المعارف، لمعالجة الموضوع باسرع وقت، ومتابعة هذه الجريمة التي لا تقل عن اية جريمة قتل حدثت وتحدث في بلدنا، هدفها قتل وترويع الطفولة والبراءة فيها".

خلُص تعقيب عضو البلدية بالقول الى ان:" اننا نعيد ونطالب ادارة البلدية ومؤسسة الشرطة لفرض واعادة الامن والامان في بلدنا باسرع وقت واطالب قسم المعارف والشؤون الاجتماعية مضاعفة جهودهم والعمل لاخراج طلابنا من دوام العنف والاجرام التي نكبت بها بلدنا".

بلدية ام الفحم: هناك متابعة حثيثة لموضوع الطلاب مع الجهات ذات الصلة

ما حصل ظهر اليوم الخميس 26.4.2018 في محيط مدارس عمر بن الخطاب والزهراء، ورش غاز مسيل للدموع في وجوه طلاب أطفال أبرياء بعمر الورود، عمل مشمئز وغير مسؤول يندى له الجبين ويوحي بعدم احترام حرمة وقدسية المدارس وبراءة الطفولة.
إننا في بلدية ام الفحم نتابع حالة الطلاب الذين اصيبوا خلال هذا الحدث وتم ارسالهم الى المستشفى لتلقي العلاج، وتم إرسال وفد من البلدية للاطمئنان على حالتهم، كما ونتابع هذا الأمر مع الجهات ذات الصلة من إدارة مدارس ولجان اولياء الامور والشرطة والجهات الرسمية متابعة حثيثة أولا بأول.
باحترام 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]