* مهرجان حيفا الدولي لمسرح الأطفال في المسرح البلدي
* بيانلي لفنون الزجاج في بيت ناغلر * عروض حية في البلد التحتى
* العشرات من العروض للأولاد، ورشات إبداع وجولات في المدينة

يرجى الانتباه إلى أن مواقف السيارات في الأماكن المخصصة، والتي تحمل علامة باللونين الأزرق والأبيض، ستكون مجانية خلال عيد الفصح، من عشية [30.3] حتى اليوم السابع من عيد الفصح [6.4]

اليكم الفعاليات التي سيتم تنظيمها خلال عطلة الفصح:

مهرجان حيفا الدولي الـ 28 لمسرح الأطفال| 03-01 من نيسان ، مسرح حيفا البلدي

يدعو مسرح حيفا هذه السنة، الجمهور، للاستمتاع والمشاهدة، والإصغاء، والتفاعل في مهرجان حيفا الدولي لمسرح الأطفال الأهم في البلاد والذي ينخرط في الذاكرة ويمنح الأطفال تجربة مسرحيّة نادرة، موجهة خصيصًا لهم. حيث سيعرض خلال 3 أيام المهرجان الدولي والمتنوع ما يقارب من 200 مسرحيّة من 11 دولة مختلفة!

من ضمن المسرحيات التي ستعرض خلال المهرجان هذه السنة:

• "بالونا" – مسرحيّة موسيقيّة خياليّة مليئة بالخيال والأصوات، تأليف الكاتبة شيرا جيفن وتلحين نداف فيكينسكي. باشتراك جوقة الأطفال بات شير، بقيادة تالي فايسمان وبمرافقة الأوركسترا السمفونية حيفا!

• 7 مسرحيّات جديدة من إنتاج المهرجان!

• عرض أول مرّة في المهرجان

• . مسرحيّات للأطفال من إنتاج أفضل المسارح في البلاد، قسم منها تعرض لأول مرة في المهرجان

• مسرحيّات متنوعة وبلغات مختلفة- عبريّة، عربيّة وانكليزيّة.

• العديد من عروض الشارع في الهواء الطلق من دول مختلفة- سويسرا، فرنسا، كندا، اليابان، هولندا، ايطاليا، الأرجنتين، ليتوانيا، اسبانيا، المكسيك والبلاد!

هذا ويقوم مسرح حيفا بالإنتاج والإدارة الفنية لمهرجان حيفا الدولي للأطفال منذ أكثر من 20 عاماً، بمبادرة ودعم من بلدية حيفا وبدعم من وزارة الثقافة. على مر السنين ، أصبح المهرجان مركزياً والأكثر أهمية في البلاد، حيث يجذب عشرات الآلاف من الزوار من جميع أنحاء البلاد كل عام. هذا ويقدم المهرجان تجربة ثقافية تثري الخيال وتقوي الوعي تجاه عالم المسرح. حيث انه خلال المهرجان ، من المتوقع أن يزور عشرات الآلاف من الزوار حيفا ممن سيستمتعون من تجربة تعليمية وثقافية لجميع أفراد العائلة.

بينالي فن الزجاج في بيت ناغلر ، كريات حاييم | 25 أذار- 30 نيسان

يعد بينالي الزجاج الرابع ، أو وفقاً لاسمه الأصلي "من سحر الزجاج" معرضًا جماعيًا لفنانين ومصممي الزجاج من جميع أنحاء البلاد ، وهو يقام للمرة الرابعة منذ عام 2012 في بيت ناغلر للفنون والثقافة في كريات حاييم. يقدم المعرض أكثر من 100 عمل زجاجي رائع وفريد من نوعه، مجموعة واسعة من أنواع الإبداع الشكلي واللوني على الزجاج ، والتي تتضمن أدوات تستعمل في الحياة اليومية ، مثل الأوعية أو أجهزة الإضاءة ، إلى جانب أعمال نحتية ورسومات. هذا وخلال المعرض، يمكنكم رؤية مجموعة واسعة من طرق العمل مع الزجاج، والتي تستخدم على نطاق واسع لإعداد التحف الفنية، مثل الزجاج الملون ، الصهر، النفخ والمزيد. الدخول مجاني.

فعاليات الربيع "بقرب البيت"

الإحتفال بالربيع وعيد الفصح

4 نيسان، 17:00 |المركز الجماهيري الأخوة| مجاناَ

ملعب نقال للأطفال في الحليصة

8 نيسان ، 16:00 | مجاناً

معرض عتق (فينتيج) في السوق التركي، البلد التحتى| 3-1 من نيسان

بين التواريخ 1-3 من نيسان سيتم إقامة معرض عتق/فينتيج وعروض موسيقية بين الساعة الـ 11 صباحاً ولغاية الـ 23:00 ليلاً. حيث يعود معرض الفينتيج والعتق الكبير خلال أيام عطلة الفصح للسوق التركي في البلد التحتى وسيتخلله عروض موسيقية حية وعشرات الأكشاك المليئة بالتحف والملابس القديمة وبالأساس الحنين لما مضى.
الدخول مجاناً

جولات استعراضية في أنحاء حيفا| 31 آذار- 7 نيسان

خلال عطلة الربيع والفصح ستعقد "الجمعية لتطوير السياحة" جولات تجريبية واستعراضية مختلفة سيراً على الأقدام : جولة خارقة للحواس في الحي الألماني وفي شارع بانوراما، جولة جرافيتي وتصميم حضري في الهدار. جولة استعراضية في الكرمل والحي الألماني، جولة سير على الأقدام في مركز الكرمل والهدار، جولة في بات غاليم، جولة معارض فنية في أنحاء حيفا، جولة زهور وطبيعة في الكرمل (الجسور المعلقة في نيشير)، جولة إستعراضية للأولاد "سباق البحث عن الكنز المفقود"، جولة في أعقاب كتاب "بوق في الوادي" لسامي ميخائيل، جولة مذاقات في سوق تلبيوت، جولة تجريبية في سوق العتق وجولة كولينارية في الوادي والبلد التحتى. لمزيد من التفاصيل وللتسجيل يرجى الإتصال بجمعية السياحة، حيفا -
90-50-30-800-1

عيد الفصح في حديقة الحيوانات التعليمية| ماذا تفعل الحيوانات في الليل؟ سفاري ليلي| 3-1 نيسان
تجربة فريدة تمنح الزوار فرصة إلقاء نظرة على الحياة الليلية للحيوانات. يركز الإرشاد على الحيوانات النشطة في الليل وحواسهم، بمرافقة قصص "مثيرة" عن الحيوانات. تستغرق الجولة حوالي ساعة و 45 دقيقة ، وتجري بمجموعات صغيرة ويتم تمريرها بواسطة مرشدي حديقة الحيوانات.

لمزيد من التفاصيل: 048372390

الفصح في المادعتك حيفا | 07-01 من نيسان

بمناسبة عطلة الفصح سيتحول المادعتيك لمساحة غرفة هروب كبيرة بموضوع العلوم
مفتوح أيام: الأحد - الأربعاء 18:00-10:00 يوم الخميس 14:00-10:00 والسبت 17:00-10:00
لمزيد من التفاصيل: 04-8614444

عيد الفصح في متاحف حيفا من 05-01 نيسان

الدخول إلى المتاحف وورش الإبداع مجانًا!
بمناسبة عطلة عيد الفصح، ستفتح جميع متاحف حيفا أبوابها وتوفر دخولاً مجانياً إلى جميع المعارض والإرشادات. ومن بين الفعاليات التي ستقام هذا العام ورشة زهور ساكورا من الأوريغامي في متحف "تيكوتين" للفنون اليابانية، وورشة عمل مراكب شراعية بواسطة طي الورق في المتحف "البحري الوطني" ، وورشة غرافيتي الرسم على الجدران- الخروج من مصر في متحف "هيرمان شتروك" ، وورشة تصميم مجوهرات بروح الفراعنة في "متحف المدينة".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]