احتفاء بيوم المرأة العالمي وعيد الأم نظمت بلديه حيفا يوم الاثنين الماضي احتفالاً مميزاً حيث غصت قاعه المسرح البلدي بالمئات من النساء والأمهات والجدات والجمهور الحيفاوي وشارك الجميع الفنانة دلال ابو امنة الغناء وغنوا معها وبصوت واحد أغاني من التراث العربي الجميل.
تم تنظيم هذا الحفل الكبير والمميز هذه السنة، بشكل مختلف عن السنوات السابقة حيث أن الفكرة من ورائه كانت أحياء أمسية ثقافية فنية يتم تنظيمها على يد نساء من اجل النساء ما سيعطي الفرصة لتمكين وتعبير القوى الموجودة لدى النساء في حيفا. وبالإضافة فهو يشجع النساء على المشاركة المجتمعية بشكل أفضل في المدينة ودعوتهن للمشاركة في المشاريع المجتمعية التي تنظمها البلدية بشكل دائم.
في بداية الحفل تم استقبال الجمهور وتقديم التضييفات بالإضافة لعرض فعاليات الجمعيات النسائية في حيفا ولنشاطات نسائية تتم في المراكز الجماهيرية. افتتحت الأمسية السيدة هناء منصور المسؤولة عن الفعاليات الثقافية للوسط العربي في بلدية حيفا حيث شددت في كلمتها عن أهمية دور المرأة في بناء العائلة والمجتمع، فالأم هي ليست مدرسة بل جامعة لها دور عظيم في بناء حاضرنا وخاصة في الحياة الحديثة حيث نشهد من خلالها العنف المتزايد والتفكك المجتمعي ودور الأم اليوم يتمثل بزرع القيم والتربية الصالحة والمحبة والتسامح في نفوس الأبناء والجيل الصاعد وذلك لإنارة دربهم. وفي نهاية كلمتها توجهت السيدة هناء للأمهات وقالت: " لكل أم أقول لتدومي اماً ووطناً في هذا العيد ولتبقين أميرة الحياة والجمال ونور المجتمع".
وبعد ذلك اعتلت المنصة الفرقة الموسيقية بقيادة الموزّع والموسيقي، درويش درويش مع مجموعة من النساء والجدات حافظات التراث، والباحثة في التراث السيّدة نائلة لبّس اللاتي ترافقن عرض "يا ستي" للفنانة دلال ابو امنة. ومن اللحظة التي دخلت الفنانة دلال ابو امنة المسرح أبهرت الجمهور بحضورها وصوتها المميز الذي شاركها الغناء وترديد الأغاني التراثيةالعربية. ويدل هذا كم أن نسائنا وجمهورنا متعطش لهذا النوع من البرامج الموسيقية والفنية.
الحفل برعاية بلديه حيفا القسم الجماهيري بمديريه الثقافة بمبادرة السيدة هناء منصور المسوولة عن الفعاليات الثقافية للوسط العربي في حيفا وبالتعاون مع مستشاره رئيس البلدية للمساواة الجندرية السيدة بياتريس كاتس وبيت الكرمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]