يتظاهر عدد من أهالي ام الفحم، يوم الاربعاء المقبل، قبالة مبنى البلدية احتجاجا على انعدام في نظافة الشوارع والأزقة في ارجاء المدينة.

ويطالب المواطنون، البلدية بالعمل الجادّ وذلك لحل هذا الامر الذي يقلق السكان بأسرهم.

ويدعو المربّي في المدرسة الاهلية، هشام محاجنة، المواطنين للمشاركة بالتظاهرة.

لماذا الأرنونة

منظّم التظاهرة - هشام محاجنة، قال بحديثه مع بكرا:" عبر شاشة موقع بكرا، انا الاستاذ هشام محاجنة مدرس ثانوي، اقول انه على ضوء الوضع المتردي على مستوى نظافة الشوارع والازقة في انحاء المدينة وقد اصبحت ازمة حقيقية ذات ابعاد بيئية وصحية تهددنا جميعا دون استثناء ادعوكم اهلنا لوقفة احتجاج امام مبنى البلدية يوم الاربعاء الساعة الثانية والنصف من خلالها يتم الضغط على البلدية لايجاد حلول جذرية وسريعة للحد من تفاقم هذه الازمة بل الضائقة التي تقلقنا جميعا".

تابع محاجنة كلامه قائلا:" انا كمواطن كأب وكمربي اطالب اقل ما يكون من القيام بواجباتهم اتجاه خدمات اساسية المحافظة على النظافة وتطبيق القانون. مخالفة كل من يسبب بتشويش نظافة البيئة. وليتميزوا بهذا الجانب مثلما يتميزوا بجباية الارنونة والحجوزات على حسابات البنك للمواطنين ولكن هذه الادارة لا تقوم باقل واجباتها".

وانهى كلامه قائلا:" نطالب البلدية وفوراً بايجاد الحلول لهذه الافة البيئية الصحية".

وضع مزري

نائب رئيس بلدية ام الفحم وعضو ادارة البلدية - المحامي رائد كسّاب محاميد، قال بحديثه مع بكرا:" نحن نعي الوضع المزري لقضايا النظافة في البلد . انا منذ فترة طويلة اسعى لحل هذا الاشكال لأننا جميعا في نهاية المطاف نريد أن نعيش في اهم المكونات الأساسية للحياة وهي النظافة. دون شك هنالك خلل وعائق جدي في موضوع النظافة، إذ أنه منذ شهور تم ايقاف عقد عمل المقاول، وكانت عملية التنظيف العينية تقتصر عل مبالغ زهيدة لا تتعدى الثلاثين الف شيقل، وهذا لا يكفي للحصول عل النظافة المرجوة".

اشار محاميد الى ان:" منذ أسبوع وانا أتوجه بشكل يومي الى البلدية للوقوف على هذه القضية، وبعد المداولات بين رئيس ومحاسب البلدية من جهة وبين المحاسب المرافق من قبل الداخلية من جهة أخرى، قد تقرر أخيرا شراء سيارات تنظيف لتكون ملكا للبلدية ، ويوم الخميس القريب ساكون مع بعض موظفي البلدية لإجراء صفقة لشراء سيارات تنظيف الشوارع والمعدات اللازمة وستتم عمليات التنظيف في جميع أنحاء البلد من خلال بلدية ام الفحم بشكل مباشر والاستغناء عن العمل من خلال المناقصات".

واختتم كلامه قائلا:" للتنويه ، كنت قد اقترحت انا شخصيا تنفيذ هذه العملية في بداية الدورة الحالية ولكن بعض الصعوبات المالية حالت دون تحقق ذلك . قضية النظافة ، ان شاء الله، ستشهد نقلة نوعية في كافة أنحاء ام الفحم قريبا جدا. انا اضم صوتي لكل من ينادي بالعمل من أجل نظافة مدينتنا ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]