أعلنت الشرطة اليوم الأحد أنها اعتقلت 15 مشتبهًا من الناصرة بالخاوة والتهديد والابتزاز، وفي التفاصيل، قال المتحدث باسم شرطة اسرائيل لوسائل الاعلام العربية:

توقيف 15 مشتبها من منظمة اجرامية ابتزت بالتهديد وبالقوة اصحاب مطعم ومقاهي في مدينة الناصرة وضبط ممتلكات بقيمة 1,000,000 .

شرطة اسرائيل ضبطت واوقفت فجر اليوم، افراد منظمة اجرامية قامت بزرع الذعر والخوف بقلوب مواطنين ابرياء واصحاب محلات تجارية في مدينة الناصرة في الآونة الاخير.
بعد تحر وعمليات تحقيق سرية طالت عدة اشهر اوقفت اليوم الشرطة افراد منظمة اجرامية التي قامت بابتزاز اصحاب محلات تجارية ومواطنين من سكان مدينة الناصرة كما وضبطت اموال عدة.
وفق التحقيق، تبين ان عندما رفض اصحاب محلات تجارية وسكان من مدينة الناصرة بالسماح لهؤلاء المجرمين بابتزازهم ورفضوا دفع الاموال لهم، قام المشتبهين بالحاق الضرر بالمواطنين تهديدهم واطلاق النار على بيوتهم ومحلاتهم بهدف زرع الذعر والخوف في قلوبهم كي يدفعوا لهم الخاوة.

فجر هذه الليلة، مع اعطاء الاذن ببدء النشاط، قام المئات من افراد شرطة اسرائيل منهم من الوحدات الخاصة وشرطيين سريين وافراد من حرس الحدود ووحدة الكلاب البوليسية وافراد من طاقم التشخيص الجنائي بمدهامة بيوت المشتبهين، الذين قاموا وفق الشبهات في الآونة الاخيرة بابتزاز اصحاب مطاعم ومواطنين من سكان مدينة الناصرة خصوصا في منطقة العين.
وفق الشبهات، قام افراد المنظمة الاجرامية، بشكل منتظم بالوصول الى المطاعم او المقاهي واختلاق نقاش ونزاع مع اصحاب المطاعم والمقاهي ومنها استعمال العنف ضد الممتلكات في المحلات والحاق الاضرار بها. ومن ثم يتوجه اصحاب المحلات عن طريقهم الى رئيس المنظمة الاجرامية بطلب ان يدفعوا لهم الاموال كي لا يلحقوا بهم الاضرار مستقبلا.
كما وتبين انه من كان لا يفهم هذه الرموز والاشارات ولم يقم بدفع الاموال للمبتزين كان يعرض نفسه لخطر فوري وملموس تمثل بإطلاق نار على بيوت لأصحاب المحلات مطاعمهم ومقاهيهم.
في عدد من المرات قام المبتزون بإلقاء قنابل بهدف زرع الذعر والخوف في قلوب اصحاب المحلات متمنيين ان بهذا سيجبرون على دفع الاموال لهم.
افراد المنظمة الاجرامية قاموا بتلقي الاموال تحت التهديد والابتزاز والتخويف من اصحاب محلات في مدينة الناصرة ايمانا من الاخرين بالحرص على حياتهم وامنهم وسلامتهم.
بعد عمليات تحر وتحقيق سري طالت اكثر من 10 اشهر من خلال استعمال كافة الامكانيات منها المتقدمة تكنولوجيا وبالتعاون مع النيابة العامة لواء الشمال، تم توقيف فجر اليوم 15 مشتبها في القضية.
كما وقامت افراد الشرطة بتفتيش لبيوت المشتبهين، منها تم ضبط سيارتيين فخمتين ومخدرات بأنواع وأوزان مختلفة واموال نقدية بقيمة 100,000 شيكل.

كما وضبطت ممتلكات بقيمة اجمالية تساوي 1,000,000 شيكل، ستطلب الشرطة مصادرتها مع نهاية الاجراءات القانونية.

كما ومتوقع التحقيق مع العشرات الكثر من الضالعين في القضية.
كما وستتم احالة المشتبهين اليوم تمام الساعة 11:00 الى محكمة الصلح في الناصرة للبت في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق في القضية.
من هنا شرطة اسرائيل تناشد كل شخص تعرض لمحاولة ابتزاز وتهديد ان يقوم بإبلاغ الشرطة بشكل فوري والادلاء باقواله

من تجاربنا في مثل هذه الحالات دفع الاموال للمجرمين ليس بمقدوره ان يساعد المواطنين، بل ويشجع المجرمين ان يعمقوا ويوسعوا اعمالهم الغير قانونية ضد الضحايا

شرطة اسرائيل ستواصل جهودها السامية لحد من هذه المخالفات الخطيرة بإصرار وعزيمة، خصوصا في الوسط العربي بهدف ضبط المجرمين واحالتهم الى العدالة

وفي الفيديو يظهر المحقق من الوحدة المركزية للتحقيق لواء الشمال الرقيب نمر سلامة
// إلى هنا ما جاء في بيان الشرطة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]