تنطلق مجموعة نساء حيفا في كيان، اليوم الاحد، بسلسلة لقاءات لتخليد ذكرى النكبة والتهجير.

وتدعو المجموعة، كافة المواطنين من كافة الألوان للمشاركة بهذه اللقاءات.

يذكر بانه في اللقاء الاول ستكون هناك مداخلة لمؤسسة مشروع "ما سمهاش هيك" الزميلة نرمين موعد ومؤسسة مشروع "زوايا من فلسطين" سهر روحانا.

نساء على درب العودة


مركزة مشروع "نساء على درب العودة" في جمعية كيان تنظيم نسوي - راوية لوسيا قالت بحديثها مع بكرا:" لقاءات "اينكُنّ" هي جزء من مشروع "نساء على درب العودة" وهو مشروع مُشترك بين "جمعية كيان" و "جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين"، يهدف المشروع الى إحياء وتنشيط حركة العودة الى القرى المهجرة من خلال رفع أصوات ونشاط نساء وشبيبة".

حول المشروع تقول:" مشروع "نساء على درب العودة" يشمل خمسة مجموعات نسائيّة من جمعية كيان وإحداها مجموعة حيفا التي تُبادر في العديد من النشاطات، ومنها لقاءات "اينكُنّ": حكايا وقصص عن ذكرى النكبة والتهجير من خلال سلسة لقاءات تشمل ورشات، محاضرات وامسيات فنيّة وثقافيّة ومعارض ملائمة لجميع الفئات العمريّة".

عن اهداف اللقاءات، تحدّثنا:" تهدف اللقاءات بالأساس الى إحضار الصوت النسائي في نشاط وخطاب حق العودة مع التشديد على الدور النسائي الحالي وفي الماضي في فترة النكبة".

وانهت كلامها قائلة:" وستنطلق سلسة لقاءات "اينكُنّ" اليوم الأحد 04.03.18 بإستضافة نساء مبادرات في مجالات التصوير والتوثيق لتخليد ذكرى النكبة والتهجير وذلك في تمام الساعة السابعة ما بعد العصر في مقهى فتَّوش".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]