تُعقد في الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء، 13.2.2018، أمسية لمناسبة إطلاق رواية "لوزها المُر" للكاتب هشام نفاع، وذلك في "مسرح خشبة"، شارع الخطيب 10، حيفا.

صدرت الرواية بطبعتها العربيّة عن دار "الأهلية للنشر والتوزيع"، في عمان، وهي ثاني روايات الكاتب، إذ سبقتها رواية "إنهيارات رقيقة"، الصادرة عن دار "راية"، في حيفا. ويتضمن برنامج أمسية إطلاق وتوقيع الكتاب مداخلات وقراءات بمشاركة الكتّاب والفنانين: أسماء عزايزة، شادن قنبورة، عامر حليحل ومجد كيّال، وكاتب الرواية.

حمل الغلاف الأخير للكتاب، الذي التقطت صورته عدسة المصوّرة سهير عبيد زعبي، فقرة قصيرة من الرواية جاء فيها: "الطبيبة الطيّبة التي تطلّ كهولة رقيقة من وجهها وشعرها وصوتها أعادت اليه مشهدًا من طفولته. قذفته الى تلك الليالي التي كان يعجز فيها عن النوم وهو يطلّ من شباك غرفة نومه على السماء الكحلية القاتمة المزروعة بالنجوم. كان قلبه الصغير ينقبض. يومها كان ذلك الطفل فيه يخاف. يغطي رأسه باللحاف ويظلّ يطلّ من حين لآخر محدقًا عبر الشبّاك في سماء كبيرة سوداء ويردد: أين تنتهي؟ أين تنتهي؟ ماذا يوجد بعدها؟

صدره الصغير ظل عاجزًا عن الاستيعاب. حين كبر صار قلبه أشبه بما وصفته الطبيبة. ينقبض كلما تخيّل هذا المدى الواسع، لكنه لم يعد يشعر بالخوف ولا بالغرابة. صار يشعر بالعبث. كلما أطال النظر في السماء فقد معاني الأرض. صارت حركة الأيام عقيمة. لم يعد يستشعر الفرح ولا الحزن. فقد المعاني لكنه بقي متفائلا بالقبض يومًا على مبرّر للاستمرار.

وما زال ينتظر".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]