صادقت وزارة الداخلية الإسرائيلية قبل اكثر من عام على افتتاح مكتبا لها في ام الفحم. والمصادقة جاءت بعد طلب تقدّم به النائب عن القائمة المشتركة، د.يوسف جبارين، إِلَّا انه وحتى الان لم يفتتح هذا المكتب لأسباب لا يعلمها احد.

النائب د.يوسف جبارين قال بحديثه مع بكرا:" منذ دخولي للكنيست وأنا اعمل من اجل اقامة مكتب للداخلية في ام الفحم بالتعاون مع البلدية، وقد تقدمت بهذا الطلب لوزارة الداخلية وابلغني الوزير قبل أكثر من عام ان وزارة الداخلية صادقت على تخصيص عدة ملاكات بمكتب للداخلية في مدينة ام الفحم. كما وزار مستشار الوزير السيد مفيد عثمان المدينة من أجل انجاز هذا الموضوع".

وأضاف جبارين: "لقد عرضتُ على طاقم الوزير الحاجة الى فتح مكتب لوزارة الداخلية في ام الفحم التي تفتقر الى حد ادنى من الخدمات الجماهيرية في هذا المجال وغيره، مؤكدًا ان مثل هذا المكتب سيخدم حوالي المئتي الف نسمة في المنطقة، وسيوفّر على أهل المنطقة عناء السفر الى البلدات اليهودية لتلقي الخدمات. كما وأكّدتُ انه من الممكن التغلب على المعيقات المادية من خلال التعاون بين الداخلية وبين بلدية ام الفحم".

واختتم جبارين: "كانت هناك مماطلة بالموضوع بسبب الحاجة الى الترتيبات مادية بين الوزارة والبلدية، لكني متفائل اننا سنتمكن من تجاوز ذلك مما سيمكّن افتتاح المكتب بالفترة القريبة".


وبدوره، قال عضو بلدية ام الفحم عن قائمة ام الفحم الموّحدة - وجدي حسن جميل جبارين، في لقائه مع بكرا:" ما أعلمه أن اتفاقا اوليا تم بين إدارة البلدية ووزارة الداخلية حول افتتاح مكتب الداخلية في عمارة البلدية الجديدة في الفترة القريبة، واننا ومع تأييدنا ودعمنا لإقامة وافتتاح مؤسسات رسمية خدماتية في البلدة خدمة لاهلها وتكون مصدرا للدخل والحراك الاقتصادي، الا أننا نطالب إدارة البلدية ان تتقصى طبيعة مثل هذا الاتفاق في بلدات اخرى، حيث وصلنا أن تكاليف تجهيز المكتب قد تبلغ قرابة 300 الف ش من ميزانية البلدية، بالإضافة إلى تكلفة صيانة وإدارة سنوية تقدر بحوالي 200 الف ش. وعليه فإننا ومع ترحيبنا ودعوتنا الإسراع بافتتاح هكذا مؤسسات نطالب إدارة البلدية تقصي الأمر قبل التوقيع النهائي".

ردّ البلدية

نائب رئيس بلدية ام الفحم وعضو ادارة البلدية - المحامي رائد كسّاب، قال بحديثه مع بكرا:" بما ان اشتراط الافتتاح وتجهيز المكان وصيانته سيكون على حساب البلدية فان الوضع المالي الصعب للبلدية حال دون توفر مكان يتناسب مع شروط فتح مكتب وزارة الداخلية ولكن نحن باتصال دائم مع الوزارة للتحضير لمكان يناسب المتطلبات وان شاء الله قريبا يتم تجهيز المكان المطلوب وافتتاح مكتب وزارة الداخلية في ام الفحم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]