تساقطت الثلوج صباح اليوم الجمعة في قرى الجولان وبلدات الجليل الأعلى، لأول مرة هذا الشتاء، حيث تغطت مجل شمس ومسعدة والقرى المجاورة بالثلوج، كذلك صفد والمنطقة المجاورة لها ورؤوس جبال الجليل.

 وسيكون متنزه جبل الشيخ مغلقا أمام الزوار وبلغ سمك الثلج في القسم السفلي صباح اليوم 35 - 40 سم ودرجة الحرارة بلغت 2 درجة مئوية تحت الصفر.

وفي باقة وبلدات المثلث غرقت الشوارع بالمياه مثل كل عام، بسبب تضاريس الأرض هناك.

ومن المتوقع أن يتحول الطقس خلال ساعات ما بعد الظهر والعصر ليصبح ماطرا في كافة المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوب بزخات من البرد والعواصف الرعدية أحيانا. كما وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات خفيفة من الثلوج فوق القمم العالية، وخاصة تلك التي يزيد ارتفاعها عن 900-950 متر عن سطح البحر.

ومن المتوقع أن يضعف تأثير المنخفض الجوي على المناطق الشمالية من البلاد خلال ساعات الليل المتأخرة، مع استمراره على المناطق الوسطى والجنوبية وسط أجواء شديدة البرودة، ودرجات الحرارة دون 4 درجات في المناطق الجبلية، ورياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي يومي السبت والأحد من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة قليلاً، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً إلى شديد البرودة ، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية تنشط أحيانا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]