يستنكر فرع الحزب الشيوعي وجبهة الناصرة الديمقراطية، والكتلة في المجلس البلدي، الاعتداء الخطير على سيارة عضو البلدية سليم سليمان. ويؤكدون أن مظاهر الجريمة والعنف في المدينة آخذة بالاستفحال، بشكل لا يمكن السكوت عليه، ولكن الاعتداء على منتخب جمهور يزيد من علامات الخطر الذي تواجهه مدينتنا. إن الوضع الخطير يتطلب صوتا واضحا نابذا للعنف. وفي ذات الوقت نعبر عن استغرابنا الشديد من محاولات رئيس البلدية علي سلام، لتزييف الحقيقة بتصريحات تقلل من حجم العنف في المدينة. 

وقال البيان، لقد تعرض عضو البلدية سليم سليمان لاعتداء خطير، شمل تكسير سيارته واطلاق النار، وهذا ليس أول اعتداء عليه في السنوات الاربع الأخيرة، وهو ينذر بخطر أشد يداهم المدينة، حينما تبدأ الزعرنات الخطيرة تطال منتخبي الجمهور، وبالذات أعضاء البلدية.
وتقول جبهة الناصرة والحزب الشيوعي، إن مظاهر العنف في المدينة آخذة بالاستفحال، ولا يمر أسبوع، إلا ونشهد فيه إما اعتداءات دموية، أحيانا تصل الى حد القتل، أو اطلاق نار على بيوت وعلى مصالح تجارية، كما حصل أمس على محل للملابس في منطقة العين، وسبق ذلك قبل أسبوعين اعتداء على مطعم في المدينة. 

ويشدد البيان، على أن هذه الظاهرة التي تنتشر بشكل خطير في مجتمعنا العربي، وفي الناصرة بالذات، بكونها من أكثر البلدات العربية التي تواجه الجريمة العنف، تتطلب صوتا واضحا وبشكل صارم، ضد كل مظاهر العنف، بشكل يشجع على هبة شعبية ضاغطة على أجهزة تطبيق القانون، وأولها جهاز الشرطة، وبالذات شرطة الناصرة، التي تبدي تقصيرا مفضوحا مع الجريمة، ويدها قصيرة جدا في ملاحقة المعتدين، من أجل لجم ظاهرة الجريمة والعنف المجتمعي
وقال مرشح جبهة الناصرة لرئاسة البلدية، مصعب دخان، نحن نقف إلى جانب عضو البلدية سليم سليمان، ونرفض التعامل مع منتخبي الجمهور بالعنف والعربدة. وكما نرفض أن تبقى مصالح ومستقبل المدينة بكنف العربدة والبلطجة. ولا يجوز شرعنة سياسة كم الافواه، ولا يجوز ان يبقى اولادنا ومستقبلهم مهددون من العنف والعربدة، وضع العنف في المدينة لم يعد يطاق، اطلاق نار مرة كل خمس ايام، اعتداءات على محلات تجارية، عنف ممنهج، عنف في وسائل التواصل الاجتماعي لمجرد الاختلاف بالرأي، كل هذا يحدث وفي الناصرة اكثر من محطة شرطة واحدة. الشرطة المسؤولة الاولى عن هذا العنف المستشري في مجتمعنا ولا شكر لها على عدائها للعرب ولا على تصدر الناصرة قائمة ملفات اطلاق النار.
وقال دخان إن آفة العنف المستشرية في مجتمعنا وفي الناصرة خاصةً بحاجة إلى وقفة وَحدوية شجاعة. فلا يمكن أن نمر مرّ الكرام على الاعتداء المتواصل على مصالح وممتلكات أهل البلد، ولا على منتخبي الجمهور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]