بدأت صباح امس الاربعاء، أعمال "مؤتمر اسرائيل للمصالح والاعمال"، وذلك في مباني الامة في القدس، والذي تنظمه على مدى يومين صحيفة "جلوبس" الاقتصادية، وذلك بمشاركة اكثر من 100 متحدث، ومتحدثة تناولوا في حديثهم العديد من القضايا، منها قضايا اقتصادية، واجتماعية وسياسية ، وقضائية، ومجالات هامة اخرى.

ويهدف المؤتمر الى خلق خطاب يعكس الاختلافات، والتنوع والتعددية في الرؤى والتصورات الاقتصادية، والتي انعكست في عدد كبير من الجلسات والورشات.

وابتدأت اعمال المؤتمر بحضور ورعاية رئيس الدولة روبي ريفلين، بالإضافة الى مالكة صحيفة "جلوبس" الونا بار اون، ورئيس بلدية القدس نير بركات، ومدير العام لبنك هبوعليم اريك بينتو .

المجتمع العربي متعطش لقيّم ومبادىء راسماليّة مُصغيّة 

وشاركت مؤسسة وصاحبة موقع "بكرا"، غادة زعبي، في جلسة ، التي تناولت موضوع راس المال الصاغي والمتفهم، سوية مع د. يعيل الموج زكاي، رئيسة المؤسسة التي تحمل هذا الاسم " راس المال الصاغي"، بالإضافة الى كونها سيدة اعمال في مجال الدعاية، والاعلام، والتسويق، والعلاقات العامة، وكذلك تسفي ستيباك رئيس وصاحب المؤسسة المالية الاستثمارية " ميطاف داش"، وبيلا ابراهمز نائبة المدير العام للشؤون والعلاقات الخارجية في شركة انتل العالمية، وكذلك ايتسك تسايج المدير العام لشركة اوسم.

وردت الاعلامية غادة زعبي على اسئلة حول معنى ومغزى الادارة المصغية والمتفهمة، بالنسبة لها وللواقع التي تعيشه كسيدة اعمال، وحول المصاعب التي تواجهها في ادارة شركة ناجحة، وفقا لانظمة ومبادئ الادارة الصاغية والمتفهمة . كما اجابت على سؤال مُركب حول التفاوت بين المنشود والموجود، في ادارة المصلحة والتعامل مع طواقم العمل، وجمهور الهدف، ومختلف اركان النشاط التجاري والاقتصادي . حيث قالت:"نحن نعيش في واقع موجود به صراع مركب من عدة جوانب، كمجتمع، واقلية تعيش في دولة اسرائيل، ويكفي هذين الجانبين للحديث عن رأس المال الصاغي ، نعيش في مجتمع متعطش للمبادئ واسس راس المال الصاغي ، من اجل جودة المعاملة بين صاحب المصلحة والموظفين، والمزودين، والبيئة المحيطة، وهذا يعتبر ضروري جدا لنا كمجتمع عربي لأننا بحاجة ماسة لمثل هذه الفرص والقيم، لذلك نموذج رأس المال الصاغي، تعتبره جميع المصالح في المجتمع العربي من الاجندة التابعة لها".

اجندة موقع بكرا

واضافت مؤسسة موقع بكرا :" احد اجندة موقع بكرا هو اعطاء منصة لخطابات شخصيات يهودية في عدة مجالات ، سياسية، اقتصادية، هايتك، واجتماعية، واتمنى بان يقوم احد المواقع العبرية المشهورة في البلاد ابإحتضان مبادرة كمبادرات التي بها موقع بكرا من اجل مجتمع مشترك، ولا تقتصر هذه المواقع فقط على الشعارات، واتمنى ان يحذو حذونا احد المواقع العبرية، حيث نصبو بان يكون المتصفح العربي مطلع على كل ما يحدث في البلاد،  ويعتبرموقع بكرا نموذج حي لنجاح المصالح في المجتمع العربي، حيث يعتبر اليوم جزء من مصالح كبيرة في مجال العقارات، الاستيراد والتصدير، والاعلانات والتي يديرها رجل الاعمال باهر زعبي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]