تخطط بلدية القدس لبناء "جسر سياحي للمشاة" يربط بين حي الثوري ومنطقة النبي داود مرورا بحي وادي الربابة جنوبي المسجد الاقصى، بإشراف ما يسمى " سلطة تطوير القدس".

وأوضح جواد صيام مدير مركز معلومات وادي حلوة، أن طواقم البلدية قامت بعملية حفر بآليات ضخمة في عدة نقاط في حي وادي الربابة لفحص التربة ولمحاولة وضع وتثبيت أساسات للجسر المنوي إقامته، إلا أصحاب الاراضي وأهالي سلوان منعوهم من إكمال عمليات الحفر، وخلال ذلك انتقلت الطواقم لأعمال حفر داخل البؤرة الاستيطانية في الحي. وأشار، إلى أن كميات ضخمة من الباطون وضعت في أراضي وادي الربابة تمهيدا لصبها لبناء الجسر لولا تدخل الأهالي.

ولفت المركز، إلى أن طول الجسر المخطط اقامته يبلغ 197 مترا وبارتفاع 30 مترا.

وأشار المركز، إلى ان مستوطنين كانوا برفقة طواقم البلدية في حي وادي الربابة للاشراف على أعمال الحفر، كما رافقهم أحد المستوطنين المتدينين بحجة " التأكد من عدم وجود قبور قديمة بالمنطقة المراد تنفيذ المخطط بها".

وأكد أصحاب الأراضي لمركز المعلومات انهم فوجئوا أمس باقتحام أراضيهم والقيام بأعمال حفر، لتنفيذ مشروع استيطاني جديد عليها دون إبلاغهم المسبق بذلك ليتمكنوا من تقديم الاعتراضات للجهات المختصة لمنع تنفيذه.

وأضاف الاهالي، ان سلطات الاحتلال تمنع أهالي وادي الربابة من استخدام أراضيهم او القيام باي أعمال ترميم او زراعة وفقط تسمح لهم بقطف الزيتون، والمخطط الجديد يعني مصادرتها لصالح مشاريع استيطانية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]