اتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الاثنين، 1 يناير/ كانون الثاني، أمريكا وإسرائيل بتحريض بعض المتظاهرين للانتقام من إيران، مؤكداً أن العدو قال صراحة إنه سينقل المعركة إلى داخل طهران.

وقال روحاني، خلال اجتماع مشترك مع رؤساء اللجان البرلمانية التخصصية، إن الاعداء مستائون وغاضبون من عظمة الشعب الايراني ونجاحاته وتقدمه، مؤكداً علي أن الشعب الإيراني يرفض أجواء التدمير والشغب، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية "ارنا".

وأوضح الرئيس الإيراني، أن أجواء الانتقادات والاعتراضات متاحة وحرة تماما للجميع في إطار القانون، محذراً، بأن الشعب الإيراني سيرد على "مثيري الاضطرابات ومخالفي القانون".

وقال روحاني، في خطابه الثاني الذي ألقاه بشأن الاحتجاجات: "هذه الأحداث لا أهمية لها. والشعب الإيراني شهد الكثير منها وتجاوزها بسهولة". وتابع: "المسألة باتت اليوم تمس النظام والثورة والمصالح الوطنية والأمن القومي واستقرار إيران والمنطقة"، مشيرا إلى أن جميع المتظاهرين ليسوا مدعومين من الخارج.

وذكر الرئيس الإيراني، في ختام كلمته، أن إيران تلعب دورا إيجابيا لأجل السلام في سوريا واستقرار العراق ولبنان والدفاع عن المظلومين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]