العيوب التي وجدت في المنتجات: عيوب في مبنى قفص الاطفال والفراش ممكن أن تتسبّب في حشر أعضاء جسم الطفل أو الرّضيع (الرأس/ الرّقبة/ الأطراف) أو الحاق الضّرر به جرّاء الحواف الحادّة للقفص أو لدى طيّه وفتحه

يحذّر المسؤول عن المواصفات في وزارة الاقتصاد والصناعة، يعكوف فختل، الجمهور من الخطر الذي يمكن أن يهدّد سلامة مستخدمي منتجات الأطفال المصنّعة من قبل شركتيّ "سوبر بيبي" و "بيبي كل"، وبضمنها قفص بلاستيك وقفص خشبي وفراش للقفص.

وتبيّن من الفحوصات التي أجراها المسؤول عن المواصفات في وزارة الاقتصاد أنّ هذه المنتجات لا تتلاءم مع متطلبات الامان للمعايير الاسرائيليّة الرسميّة التي تنطبق عليها، المعيار 681- أقفاص للاستخدام البيتي، والمعيار 1548- فراش ومعدّات واقية للرأس لأسرّة وعربات الأطفال والرّضع، والتي من شأنها أن تشكل خطرًا عليهم، بحيث يمكن أن تتسبّب في حشر أعضاء الجسم (الرأس/ الرّقبة/ الأطراف) أو الحاق الضرّر جرّاء الحواف الحادّة للقفص أو لدى طيّه وفتحه.

ويستخدم المسؤول عن المواصفات صلاحيّاته الممنوحة له بموجب قانون المواصفات ضد الشركات المنتجة وكل من يوزّع هذه المنتجات.

ويشدّد المسؤول عن المواصفات على أنّه يتوجّب على كل منتج ومستورد ومسوّق ومزوّد التقيّد بتعليمات المعيار الرسمي لكل منتج. وتقوم دائرة المواصفات باجراء فحوصات دورية للمنتجات الخاضعة للمعيار الرّسمي، ومن لا يلتزم به تفرض عليه عقوبات ادارية وجنائيّة على حدٍ سواء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]