مرت حوالي 4 أشهر على آخر "كلاسيكو" جمع الغريمين ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، وكان ذلك في إياب كأس السوبر المحلي في الـ17 من أغسطس/آب الماضي حين انتهى لصالح الريال (2-0).

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية هناك 10 اختلافات بين الفريقين منذ الكلاسيكو الأخير:

1- لعب برشلونة في آخر كلاسيكو بخطة 3-5-2، خلال المباراة التي احتضنها ملعب سانتياغو برنابيو، وذلك من أجل تعويض الخسارة التي تلقاها في مباراة الذهاب أمام الفريق الملكي 3-1، لكنه لم يفلح في ذلك. ويعتمد المدرب حاليا في أغلب المباريات على خطة 4-4-2.

2- في أغسطس الماضي، ظهر الريال بمظهر أقوى عقب فوزه بالدوري الإسباني وبدوري أبطال أوروبا، أما برشلونة فكان تائها بعد فقدان النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لصالح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي. أما حاليا فيظهر برشلونة بمظهر القوي بعد توسيع الفارق بينه وبين مطارديه في جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم.

3- تلقت شباك برشلونة 5 أهداف خلال مبارتي الذهاب والإياب في السوبر نتيجة الضعف الدفاعي حينها، لكنه حاليا يوصف بحسب المحللين بأقوى الدفاعات في الليغا.

4- كان ماركو أسنسيو يأتي على لسان كل مشجع مدريدي عقب الأداء الرائع الذي ظهر به في تلك الفترة، إلا أن أسهمه في النادي تراجعت بعدما فشل في الحفاظ على المستوى ذاته. ويملك حاليا 4 أهداف فقط في الدوري.

5- أصداء مغادرة نيمار للفريق الكتالوني كانت صادمة وقوية على أنصار الفريق خلال آخر كلاسيكو، لكنه بات حاليا من الماضي، بحسب وصف الماركا الإسبانية.

6- نفس ما حدث لماركو أسنسيو يمر به الفرنسي كريم بنزيما، حيث تراجع أداؤه بشكل لافت منذ شهر أغسطس الماضي، وهو ما جعل أنصار الفريق يثورون في وجهه في الكثير من الأحيان.

7- برشلونة هو الفريق الذي لا يقهر أو الفريق الذي لا يهزم، حسب "الماركا"، حيث لم يتعرض النادي الكتالوني لأي هزيمة منذ بداية الدوري الإسباني.

8- الشكوك الكثيرة التي تحوم حول حارس ريال مدريد كيلور نافاس خلال الفترة الأخيرة، تشير إلى أن عليه الآن أن يثبت أحقيته في حماية شباك النادي الملكي.

9- رافق انتقال باولينيو إلى برشلونة مقابل 40 مليون يورو الكثير من الجدل، لكن اللاعب أكد للجميع أنه أهل لحمل قميص الفريق الكتالوني، حيث سجل 6 أهداف حتى الآن في الدوري.

10- يلتقي أفضل لاعبين في العالم وجها لوجه السبت القادم على ملعب سانتياغو برنابيو معقل النادي الملكي، وذلك بعدما غاب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن آخر كلاسيكو بسبب طرده في مباراة ذهاب السوبر وعقابه بالإيقاف لمدة خمس مباريات بسبب سوء السلوك ضد حكم اللقاء.

المصدر: وكالات

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]