شارك المئات من أبناء الداخل الفلسطيني في مظاهرة ضخمة بمدينة سخنين نظمتها لجنة المتابعة العليا كاحتجاج على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

قيادات الأحزاب والحركات السياسية شاركت في المظاهرة إضافة للمئات من أهالي سخنين والمجتمع العربي عامة ورفعت الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة.

واختتمت المظاهرة بمهرجان خطابي تخلل كلمات لعدد من المسؤولين بينهم رئيس لجنة المتابعة محمد بركة ورئيس بلدية سخنين واللجنة القطرية مازن غنايم وآخرين تم خلاله التأكيد على أن القدس عربية وعاصمة لدولة فلسطين رغمًا عن ترامب وغير ترامب، كما ودعو للوحدة الفلسطينية بين فتح وحماس وأكدوا على أن الوحدة هي الرد الأمثل للعنصرية والاحتلال في هذه المرحلة.

وجاء في بيان لجنة المتابعة: استمرارًا لنشاطات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية تصديا للعربدة الأميركية وقراراها بالاعتراف بالقدس وكأنها "عاصمة" للاحتلال الإسرائيلي، تقام مظاهرة قُطرية في مدينة سخنين يوم الجمعة الموافق 15.12.2017.

تنطلق المظاهرة الساعة الثانية والنصف من شارع الشهداء (بعد صلاة العصر من أمام مسجد النور) وتسير نحو النصب التذكاري لشهداء يوم الأرض، وتُختتم بمهرجان في ساحة البلدية.

وعقدت اللجنة الشعبية في سخنين اجتماعات تحضيرية بمشاركة مندوبي لجنة المتابعة العليا وبلدية سخنين، للعمل على إنجاح المظاهرة وضمان أوسع مشاركة، لتكون رسالة واضحة من الجماهير العربية الباقية في وطنها ضد إعلان ترامب وضد الاحتلال الإسرائيلي ومع حقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها حقه في القدس عاصمةً لدولته العتيدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]