نشرت صحيفة اللواء اللبنانية، على صدر صفحتها الأولى في عددها الصادر، اليوم الاثنين، صورة لممثلة إسرائيلية، قالت إنها ضابط "الموساد" الذي جنّد الممثل اللبناني زياد عيتاني، الذي اعتقلته أجهزة الامن اللبنانية بتهمة التعامل مع إسرائيل.

وتساءلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية هل الممثلة وعارضة الأزياء الإسرائيلية "غال جدوت" هي فعلا ضابط موساد، وهي نفسها "كوليت فيانفي" التي ذكر اسمها في التحقيقات المنشورة مع الممثل عيتاني؟.

وتحت المنشيت الرئيسي لصحيفة اللواء نشرت صورة للفنانة الإسرائيلية "غال جدوت" وكتب تحتها: "ضابط الموساد الإسرائيلي كوليت فيانفي" التي جندت زياد عيتاني".

ونشرت وسائل إعلام لبنانية ما وصفته باعترافات عيتاني، والتي كشفت أن فتاة "بيضاء طويلة ذات شعر أسود وعينين خضراوين تُدعى كوليت فيانفي" أغوته بالتعارف ثم أغرته بالتعامل.

وأوضحت المديرية العامة لأمن الدولة في لبنان، أن عيتاني تعرف على فيانفي كما عرفته على نفسها عبر موقع فيسبوك عام 2014 وتبادلا الرسائل الغرامية، ظنا منه أنها سويدية.

وقالت إنها بادرت بالاتصال به وإغرائه بإرسال صور حميمية لها عبر بريده الإلكتروني، واستمرّت العلاقة لغاية عام 2015، عبر بريد موقع فيسبوك، قبل أن يزودها برقم هاتفه وعنوانه في بيروت.

وفي البداية، كانت أحاديثهما تقتصر على علاقتهما الغرامية والشخصية والأوضاع العامة في لبنان والعالم، إلا أن هذه العلاقة لم تبقَ في هذا الإطار، بل تطورت في أوائل عام 2016، بعدما نجحت الفتاة السويدية التي اتضح أنها ضابط استخبارات إسرائيلي في تجنيد الفنان عيتاني للعمل لمصلحتها ومصلحة الجهاز الأمني الذي يشغلها.

وأوضحت المصادر الأمنية اللبنانية أن عيتاني كان على علم بحقيقة الفتاة التي أطلعته على هويتها الحقيقية قبل التجنيد وليس بعده.
وأوقفت مديرية أمن الدولة اللبناني الفنان زياد أحمد عيتاني، وهو ممثل ومخرج وكاتب مسرحي، من مواليد بيروت عام 1975، بجرم التخابر والتواصل والتعامل مع الموساد الإسرائيلي.

يذكر أن لبنان حظر في شهر حزيران الماضي عرض فيلم "ووندر وومن" بسبب مشاركة الممثلة الإسرائيلية غال جدوت فيه، استنادا إلى قرار من مكتب مقاطعة إسرائيل التابع لجامعة الدول العربية.

وجاء قرار منع عرض الفيلم عقب موجة عارمة من الاستنكار ودعوات بمنع الفيلم الذي تؤدي بطولته، غال جدوت، ملكة جمال إسرائيل سابقا، والمجندة في الجيش الإسرائيلي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]