جاء ليونيل ميسي إلى برشلونة عام 2000، عندما كان صبيا عمره 13 عاما، وخاض أول مباراة رسمية له مع "بارسا"، وهو في سن الـ17 عاما، ليصبح الآن أكبر هداف في تاريخ برشلونة والدوري الإسباني عموما.وبعد يوم من تسلم ميسي جائزة الحذاء الذهبي للمرة الرابعة، كأفضل هداف في البطولات الأوروبية على مستوى الأندية، أعلن نادي برشلونة السبت (25 نوفمبر/ تشرين الثاني) تمديد عقده من نجمه المفضل حتى عام 2021، أي حتى يصل سنه إلى 34 عاما.
وكان عقد ميسي الأصلي ينتهي في الصيف المقبل، غير أن رئيس النادي جوزيب ماريا بارتوميو اتفق معه في صيف هذا العام مبدئيا على التمديد، ولم يوقع ميسي آنذاك على العقد، ليفتح الطريق لتكهنات كثيرة، كانت تتحدث عن رحيله، خصوصا إلى مانشستر سيتي، الذي يدربه غوارديولا. ولو رحل لكانت ربما نهاية بارتوميو كرئيس للنادي، الذي ما زال يواجه انتقادات حتى الآن بسبب رحيل نيمار إلى سان جرمان هذا الصيف.
ونشر موقع برشلونة على "تويتر" صورة لميسي وهو يوقع على العقد وبجواره رئيس النادي، ومعها النص التالي: لعب مباراته الأولى قبل 4788 يوما، وخاض 602 مباراة، وسجل 523 هدفا، وفاز بـ30 بطولة وتستمر القصة.
غير أن هناك تفاصيل حول عقد ميسي الجديد لم يذكرها برشلونة على تويتر، ونقلها موقع "شبورت بيلد" الألماني عن "ديلي ميل" البريطاني، ومنها أن ميسي حصل على 90 مليون يورو مقابل توقيعه على العقد. وأن راتبه الأسبوعي يبلغ 560 ألف يورو، بمعنى أنه سيحصل على راتب سنوي صاف يزيد عن 29 مليون يورو (29.12 مليون يورو). بينما تحدثت وسائل إعلام إسبانية أن الراتب سيبلغ 40 مليون يورو سنويا.
وهذا الراتب رغم ضخامته لا يجعل ميسى صاحب أعلى أجر في العالم، لأن البرازيلي نيمار، زميله السابق في برشلونة، يتقاضى حاليا في باريس سان جرمان 100 ألف يورو كل يوم. ما يعني أن راتب نيمار الأسبوعي يفوق راتب ميسي بمقدار 140 ألف يورو.
وإضافة إلى الراتب هناك مصادر أخرى للدخل مثل الدعاية والإعلان ومكافآت الفوز بالبطولات وغيرها. وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد ميسي الجديد 700 مليون يورو، وبذلك يحتل المركز الثالث من حيث أعلى شرط جزائي، فالمركز الأول هو لكريتسيانو رونالدو، الذي يتضمن عقده مليار يورو، وكذلك زميله في ريال مدريد كريم بنزيمة، الذي يتضمن عقده نفس القيمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]