حرر الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة اليوم الأحد مدينة البوكمال في ريف دير الزور من تنظيم داعش بالكامل.

وأعلنت غرفة عمليات حلفاء سوريا أن الجيش وحلفاءه في محور المقاومة يعملون على تفكيك الألغام التي خلفها داعش في البوكمال.

وقالت غرفة عمليات حلفاء سوريا عن هروب والي البوكمال في داعش المعروف بـ"أبو حسن العراقي" من المدينة إلى الضفة الشرقية للفرات، إضافة إلى هروب المسؤول البارز في داعش "صدام الجمل" وآخر يدعى "أبو سمية الأنصاري" من البوكمال.

وكان مراسل الميادين أفاد بأن الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة استعادوا أكثر من 80% من مساحة مدينة البوكمال، فيما يواصل الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله والفاطميون والزينبيون والحيدريون عملياتهم العسكرية في مدينة البوكمال بريف دير الزور.

وأشار إلى أن الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة يعملون على تمشيط المناطق المحررة في مدينة البوكمال، مؤكّداً فرار عناصر داعش من البوكمال باتجاه مناطق قوات سورية الديمقراطية المدعومة من واشنطن.

وأعلن الإعلام الحربي عن فرار نحو 150 مسلحاً من فلول داعش في مدينة البوكمال بريف دير الزور إلی شرق نهر الفرات، مشيراً إلى أن مسلحون من داعش سلّموا انفسهم لـ"قسد" المدعومة أميركياً بعد معارك مع الجيش السوري والحلفاء.

وأشار الاعلام الحربي إلى أنه من بين الهاربين ما يسمى "والي البوكمال" في داعش أبو حسن العراقي الذي فر من المدينة إلی الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وأعلنت غرفة عمليات حلفاء سوريا عن هروب المسؤول البارز في داعش "صدام الجمل" وآخر يدعى "أبو سمية الأنصاري" من البوكمال.

وتكتسب معركة البوكمال أهميتها لأنها آخر معقل لداعش في سوريا وفيها قيادات التنيم العليا كذلك نرا إلى دور التحالف الاميركي في المعركة حيث يجري التشويش الإلكتروني كما يصار الى سحب القادة في داعش وتأمين وصولهم الى مناطق قوات سوريا الديمقراطية.

وفي سياق آخر، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية جنوبا اعتداء قوة اسرائيلية على موقع للجيش السوري في قرية حضر، وقال بيان للجيش الإسرائيلي إن الجيش السوري حصن موقعاً عسكرياً في المنطقة المنزوعة السلاح لذلك فقد جرى قصف المكان.

وكان مراسل الميادين أفاد بأن الجيش السوري والحلفاء في محور المقاومة قد أحكموا الطوق على تنظيم داعش في مدينة البوكمال السورية، كما تابعوا تقدّمهم داخل المدينة، مشيراً إلى وجود أطفال من فرقة "أشبال الخلافة" أجبرهم التنظيم على القتال.

المصدر: الميادين

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]