باشر مجلس محلي يافة الناصرة مؤخرًا بأعمال شق وتطوير شوارع وتهيئة البنى التحتية في القسم العلوي من المنطقة الجنوبية الممتد من الشارع الرئيسي حتى منطقة "التون"، وذلك لتمكين أصحاب الاراضي الخاصة من استصدار رخص بناء في هذا القسم، وقد رصد المجلس المحلي مبلغ 17.5 مليون شيكل لتنفيذ هذا المشروع .

وجنبًا الى جنب مع ذلك يستمر مجلس يافة الناصرة المحلي، ومن خلال اللجنة المحلية للتنظيم والبناء (מבוא- העמקים) بإجراءات التقسيم بين الملاكين أصحاب الأراضي الخاصة من اجل تسريع عملية الترخيص والبناء.

أما بالنسبة لأراضي الدولة (المندوب السامي) في هذه المنطقة فقد حصل المجلس المحلي على مصادقة وزارتي الإسكان والمالية لتسويق حوالي 650 وحدة سكن على أراضي الدولة في هذه المنطقة على النحو التالي:

مرحلة أولى بحجم 175 قسيمة سكن (בנה ביתך) لأهالي يافة الناصرة حيث يعمل المجلس المحلي حاليا مع دائرة أراضي اسرائيل ووزارة الإسكان على انهاء ملف المناقصة للنشر من أجل تنفيذ هذا المشروع في الآونة القريبة.

المرحلة الثانية بحجم ما يقارب 500 وحدة سكن (מחיר למשתכן)، حيث تقوم وزارة الإسكان بمشاركة المجلس المحلي في هذه الآونة بإتمام التخطيط المفصل لبناء هذه الوحدات وتجهيز ملف المناقصة للنشر بعد إتمام المرحلة الأولى .

وفي هذا الصدد قال رئيس المجلس المحلي، المحامي عمران كنانة: "ان هذا الانجاز الهام يعتبر خطوة هامة ضمن مسيرة تنفيذ خطة التطوير والإسكان الاستراتيجية الشاملة طويلة الأمد ليافة الناصرة التي وضعها المجلس المحلي خلال مسيرة طويلة وأقرتها مؤسسات التنظيم في الدولة والتي بموجبها تم ادخال كافة أراضي البلدة لحيز البناء ومن ضمنها خارطة هذه المنطقة الجنوبية وأيضًا الخارطة الهيكلية الجديدة ليافة الناصرة التي تشمل 3500 وحدة سكن إضافية جديدة في باقي مناطق يافة الناصرة – الشمالي والغربي والخلايل وغيرها والموجودة حاليًا ضمن إجراءات التقسيم بين الملاكين وإجراءات التخطيط المفصل " .

وأضاف كنانة: "ان هذا المشروع الكبير هو انجاز هام لكل يافة الناصرة ومجلسها المحلي بهيئاته المنتخبة والمهنية، وسيعمل مجلسنا المحلي على متابعة تنفيذ هذه الخطة الشاملة بشكل تدريجي, خطوة تلو الأخرى، والتي من شأنها تلبية احتياجات السكن في يافة الناصرة لعشرات السنين".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]