سحبت قرعة بطولة كأس العالم للأندية بكرة القدم التي تستضيفها مدينة أبو ظبي الإماراتية في شهر ديسمبر المقبل، بمشاركة حامل اللقب بطل إسبانيا وأوروبا ريال مدريد الإسباني، والجزيرة بطل الإمارات، إضافة الى الأبطال القاريين على مستوى الأندية.

وسبق للعاصمة الإماراتية استضافة البطولة السنوية عامي 2009، و2010، وهي ستستضيف نسخة 2017 بين السادس من ديسمبر و16 منه، إضافة إلى نسخة 2018.

وبموجب القرعة، يخوض الجزيرة مباراة الافتتاح ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي، على أن يواجه الفائز منهما بطل دوري أبطال آسيا الذي ستحدد هويته في 25 نوفمبر المقبل.

وفي ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا فاز الهلال السعودي على برسيبوليس الإيراني برباعية نظيفة، بينما تعادل شنجهاي سيبج مع أورورا دياموندز الياباني بهدف لمثله.

ويبدأ ريال مدريد الدفاع عن لقبه في كأس العالم للأندية في نصف النهائي، حين يلتقي في 13 ديسمبر الفائز من المباراة بين بطل آسيا والفائز من لقاء الافتتاح بين الجزيرة وأوكلاند.

ويواجه بطل افريقيا (الذي سيتحدد في الخامس من نوفمبر) باتشوكا المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف، على أن يلعب الفائز منهما في نصف النهائي مع بطل أميركا الجنوبية (ليبرتادوريس) الذي سيحدد في 29 نوفمبر.

وفاز النجم الساحلي التونسي على الأهلي المصري بهدفين لواحد، وتعادل اتحاد الجزائر مع الوداد المغربي بدون أهداف في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]