احتفل مركز يبوس الثقافي، بإفتتاح مكتبة يبوس"دكان الفنون" والمعرض التشكيلي واطلاق أيام القدس الادبية في يبوس بالقدس وذلك بحضور وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني وممثل جمهورية المانيا الفيدرالية الداعمة للمشروع من خلال بنك التنمية الالماني بيتر بيرويث والممثل الخاص لبرنامج الامم المتحدة الانمائي روبرتو فالنت، وعدد من ممثلي المؤسسات والفعاليات الوطنية في المدينة.

وثمن المحافظ الدعم الذي تقدمه دول الاتحاد الاوروبي وعلى راسها جمهورية المانيا الاتحادية وبرامج الامم المتحدة المختلفة من اجل ترسيخ اسس السلام العادل بالمنطقة داعيا الى دور اوروبي سياسي اكثر يعزز الحق الفلسطيني الثابت في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية مستعرضا دور مركز يبوس الثقافي في تعزيز الهوية الثقافية الوطنية الفلسطينية .

بدوره اثنى الممثل الاممي على احتفالية افتتاح دكانة يبوس والتي تأتي بمناسبة دولية هامة هي يوم المرأة العالمي مبينا اهمية مركز يبوس في تعزيز الفنون والثقافة والتراث الفلسطيني وهو ما يحمل في طياته دورا اجتماعيا داعما لحقوق المرأة والطفل وبقية عناصر المجتمع المقدسي.
من ناحيته ابدى الممثل الالماني انطباعاته الايجابية للدور الذي يلعبه مركز يبوس في مدينة القدس والخدمات الفنية والثقافية المتميزة التي يقدمها للمجتمع المقدسي موضحا اهمية الفنون في صقل الشخصية وبناء الانسان والهوية والامة ما ينعكس ذلك على السلوكيات الايجابية البناءة .
وكانت رانيا الياس مديرة مركز يبوس الثقافي قد افتححت الحفل الذي تخلله وصلات فنية وموسيقية فلسطينية والمانية ومعرض صور موضحة اهمية هذا اليوم الذي تفتتح فيه دكانة يبوس الذي يصادف في شهر يحمل ذكريات خالدة حيث يوم المرأة العالمي وذكرى ميلاد الشاعر محمود درويش والذي يصادف يوم ال 13 من الشهر ويوم الثقافة الوطنية ويوم الحادي والعشرين اليوم الاول للربيع وعيد الام وذكرى معركة الكرامة، وفي الثلاثين من هذا الشهر ذكرى يوم الارض الخالد.
واشارت الى انه وبمناسبة الثامن من آذار تفتتح مكتبة يبوس " دكان الفنون" وافتتاح المعرض التشكيلي للفنانين إسماعيل شموط وتمام الاكحل" السيرة والمسيرة" واطلاق ايام الادبية في يبوس منوهة الى ان مركزها يدرك ما تمثله الثقافه من جبهة خلفية وعمق حقيقي لقدرة أي شعب على الصمود، رغم الصعوبات التي تواجه الثقافة الوطنية الفلسطينية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]