تحدث النائب طلب ابو عرار خلال جلسة في لجنة العدل الاجتماعي، والتي بحثت ضمن يوم المصالح الصغيرة في الكنيست، وقال ابو عرار:"
يجب على الدولة دعم وتشجيع الدولة اقامة مصالح صغيرة في المناطق الاكثر بطالة، والمحافظة على المصالح الصغيرة في تلك المناطق، وفي المناطق العربية عامة وفي النقب خاصة البطالة عالية جدا.

وهناك مشاكل في القروض، ومصادر تمويل من جهة الحكومة، وفي ضوء عدم وجود مناطق صناعية، وعدم وجود اطر للشباب، يحتم ايجاد حلول، بتشجيع اقامة مصالح صغيرة، كما ان الاليات عند فتح ملفات في دوائر الضرائب صعبة، الامر الذي يمنع اقامة المصالح الصغيرة.



كما يجب الاخذ بالحسبان الوضع الاقتصادي الاجتماعي للبلدان، فنحن في عنقود 1 او 2، يجب خفض الضرائب على مثل هذه المصالح، كما انه لم يحصل اصحاب المصالح الصغيرة العربية على تعويضات ابان الحرب الاخيرة، كما حصل عليها الاخرون، ان منهجية الحصول على الترخيص للمصالح الصغيرة معقدة، وتشكل عائقا في افتتاح مثل هذه المصالح.



جباية الضرائب عائق في استمرار عمل هذه المصالح، وامل ان نتقدم في هذا السياق عن طريق هذه اللجنة، ومن جهة ميكي زوهر رئيس اللجنة، ايد اقوال ابو عرار، وبين انه سيعمل مع الجهات ذات الصلة لدعم المصالح الصغيرة خاصة في النقب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]