افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان الاسير المريض "محمد نبيل عامر عرقان" 57 عاما من سكان الخليل انهى عامه الثاني والعشرين خلف القضبان ودخل عامه الثالث والعشرين على التوالي، وكان قد التحقق بقائمة عمداء الاسرى في سجون الاحتلال.
واوضح رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز بان الاسير "عرقان" معتقل منذ 24/2/1995، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ، ويعانى من ظروف صحية قاسية جدا في السجون منذ ما يزيد عن 10 سنوات ، بينما تهمل ادارة السجن علاجه ، ولا تقدم له سوى المسكنات.
واشار الاشقر الى ان الاسير "عرقان" يعانى من ورم في الكبد يعرف باسم (همغوما)، يسبب له آلاماً متقطعة شديدة، و آلام في الرأس ، وفى الآونة الاخيرة اشتد عليه المرض بشكل كبير، وسط استهتار واضح من قبل الادارة .
وقد منع الاحتلال الاسير من زيارة ابنائه لأكثر من 10 سنوات، ولم يسمح سوى لزوجته فقط بالزيارة ، بحجج واهية وغير منطقية.
وبين الاشقر ان قائمة عمداء الاسرى تضم من امضى ما يزيد عن 20 عاماً في سجون الاحتلال، وكانت فى السنوات الماضية تقتصر على الاسرى الذين اعتقلوا قبل اتفاق اوسلوا عام 1994 ، وعددهم (29) اسيراً كان من المفترض ان يطلق سراحهم ضمن الدفعة الرابعة، ولكن منذ عامين التحقت اعداد اخرى من الاسرى بالقائمة بعد ان انهوا عامهم العشرين في سجون الاحتلال حتى وصلت الى 41 اسير

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]