الشريط الأخباري

تجديد الإداري لأربعة أسرى للمرة الخامسة على التوالى

موقع بكرا
نشر بـ 12/02/2017 12:10 , التعديل الأخير 12/02/2017 12:10



قال مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال تواصل سياسة تجديد الاعتقال الإداري للأسرى الفلسطينيين لفترات مختلفة دون تهمه، حيث جددت الإداري مؤخرا للمرة الخامسة على التوالي لأربعة اسرى اداريين .

وأوضح الباحث " رياض الاشقر" الناطق الإعلامي للمركز بان الأسرى هم الأسير" أنس محمود قعقور (31 عاماً ) من مدينة جنين لمدة 3 اشهر، وكانت قوات الاحتلال قد اعادت اعتقاله بعد اقتحام منزله وتفتيشه وتحطيم محتوياته بتاريخ 22/10/2015 ، حيث أمضى ما يقارب من 17 شهراً في سجون الاحتلال تحت الاعتقال الإداري والذى جدد له خمسة مرات متتالية.
وبين "الأشقر" بان الأسير "قعقور" هو اسير محرر اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال ، وامضى 7 سنوات في السجون جزء كبير منها تحت الاعتقال الإداري ، وكان افرج عنه اخر اعتقال قبل اعتقاله ب11 شهراً فقط ، حيث كان امضى 22 شهراً في الاعتقال الإداري المتجدد .

واضاف "الأشقر" بان الأسير الثاني هو " جمال جميل برهم " 56 عاماً من قرية رامين قضاء طولكرم ، جدد له 3 شهور، وكان اعتقل بتاريخ 3/6/2015، بعد اقتحام منزله وتفتيشه، وقد اتهمه الاحتلال أنه نشيط وذو منصب في تنظيم الجبهة الشعبية في منطقة سكنه، وقام بإصدار قرار ادارى بحقه لمدة 6 اشهر، وجدد له 5 مرات متتالية، ليمضي بذلك أكثر من عام ونصف في الاعتقال الإداري، ويقبع حالياً في سجن النقب الصحراوي .
و الأسير "برهم" يعمل رئيس قسم الدراسات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية، وهو أسير سابق كان قد أعتقل عدة سنوات بسبب نشاطاته المقاومة للاحتلال ، ويعانى من ظروف صحية متدهورة حيث انه مصاب بارتفاع في الدهنيات والكولسترول، وضغط الدم، وبحاجة الى رعاية ومتابعة صحية مستمرة لا تتوفر في سجون الاحتلال .
بينما الأسير "شاهر علي الراعي" 47 عاماً من مدينة قلقيلية جدد له لمدة 4 شهور وهو معتقل منذ 3/6/2015، بعد اقتحام منزله وتكسير الابواب، ومن ثم اقتياده إلى مركز توقيف حوارة، قبل أن ينقل إلى سجن مجدو، ومن ثم إلى سجن النقب ، وفرضت عليه محاكم الاحتلال الاعتقال الإداري وجددت له للمرة الخامسة على التوالي، واتهمه بالانتماء إلى تنظيم الجبهة الشعبية، وممارسه نشاطات من خلاله تضر بأمن الكيان .
والأسير "الراعي" هو اسير محرر كان اعتقال العديد من المرات في سجون الاحتلال ووصل مجموع ما امضاه في السجون إلى اكثر من 12 عام ، جزء كبير منها في الاعتقال الإداري المتجدد ، وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء ، وقد حرموا من زيارته عدة اشهر بعد اعتقاله لحين سمح لهم بالزيارة .
واشار "الاشقر" الى ان الأسير الرابع هو " ماهر على القاضي " 27 عام من مدينة رام الله جدد له لمدة 4 شهور، وكان قد اعتقل بتاريخ 9/6/2015 وحول الى الاعتقال الإداري لمدة 6 اشهر، وقامت بتجديد الإداري له 5 مرات متتالية، وبذلك يكون قد امضى 20 شهراً في الاعتقال الإداري المتواصل .
 

أضف تعليق

التعليقات